آيت الطالب يصفي تركة الدكالي و يعيد النظر في انتشار الأطر الصحية بمستشفيات المملكة !


الإثنين 21 أكتوبر 2019

زنقة 20 . الرباط

باشر خالد ايت الطالب، وزير الصحة الجديد، عمله بإصدار مذكرة الى المديريات الجهوية للصحة، دعا من خلالها الى إعادة الانتشار و تفعيل المقتضيات التنظيمية.

ووفق المذكرة التي يتوفر منبر Rue20.com، على نسخة منها، فقد دعا الوزير من خلالها الى ‘’اللجوء للعمل بمقتضيات النصوص التنظيمية لجاري بها العمل فيما يخص إعادة انتشار العنصر البشري مما يمكن من دعم مؤسسات العلاجات الصحية الأولية تجاوبا مع البرنامج الذي خطته مديريتكم، لا سيما منها الدورية الوزارية رقم 31 بتاريخ 8 مايو 2014 المتعلقة بالحركة الانتقالية لموظفي وزارة الصحة’’.

وأشار المصدر ذاته، الى ‘’قرار تفويض الامضاء للمدراء الجهويين للصحة و مندوبي العمالات و الإقليم الذي ينص على ‘’يفوض الى المدراء الجهويين للصحة ونوابهم المشار اليهم في الجدول الملحق بهذا القرار الإمضاء و التأشير نيابة عن وزير الصحة على الوثائق و التصرفات الإدارية المتعلقة بتدبير شؤون الموظفين العاملين في مختلف المصالح لوزارة الصحة الموجودة داخل نفوذها الترابي ‘’ومنها قرار اعادة الانتشار داخل النفوذ الترابي للمديرية الجهوية لحاجيات المصلحة في المجال الحضري و القروي.

من جهة اخرى شرع ايت الطالب في تطهير وزارة الصحة من المسؤولين الذين عينهم الوزير السابق انس الدكالي ، بحكم العلاقة الحزبية او القرابة بعيدا عن معايير الكفاءة و الخبرة و الاستحقاق.

و ذكرت مصادر ، أن الوزارة تم إغراقها بأعضاء في حزبه التقدم و  الاشتراكية منذ عهد الوزير الاسبق الحسين الوردي.

ووضع ايت الطالب لائحة سوداء تضم أسماء مسؤولين على مستوى الادارة المركزية و كذلك على مستوى المديريات الجهوية و الاقليمية.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 332092