أمزازي من العيون: التوظيف الجهوي خيارٌ إستراتيجي والدولة تضمنُ الإستقرار المهني لكافة الأساتذة المتعاقدين


الخميس 14 مارس 2019

زنقة20.العيون|علي التومي

قال وزير التربية الوطنية و التعليم العالي ‘سعيد امزازي’ في تصريح لمنبر Rue20.Com بالعيون، بأن الحكومة اقترحت تعديل مقتضيات النظام الأساسي الخاص بالأكاديميات، عبر التخلي عن نظام التعاقد، مع مراجعة جميع المواد التي تشير إلى فسخ العقد لكون “التعاقد” الذي لم يعد معتمداً.

كما قضت المقترحات ذاتها بالسماح لأطر الأكاديميات، يضيف الوزير، بممارسة الأنشطة خارج أوقات العمل شريطة ألا تكون مدرة للدخل إسوة بباقي الموظفين، مع تمتيع أطر الأكاديميات بالحق في الترقية في الرتبة والدرجة مدى حياتها المهنية.

جاء تصريح الىزير ذلك خلال إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة العيون الساقية الحمراء صباح اليوم الاربعاء 13 مارس بمقر ولاية العيون، وهو اللقاء الذي خصص لتدارس وضعية الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بجهة الصحراء.

وأكد الوزير خلاله على أن التوظيف الجهوي يعد خياراً استراتيجياً للحكومة ويندرج في إطار إرساء الجهوية المتقدمة من خلال منح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إمكانية التحكم في مواردها البشرية، مع الحرص على توفير الاستقرار المهني والاجتماعي لهذه الموارد.

كما شدد أمزازي، في السياق ذاته، على أن الاقتراحات التي جاءت بها الحكومة ، ترمي إلى تجويد الوضعية الحالية المبنية على التوظيف بموجب عقود بالانتقال إلى وضعية نظامية مماثلة لوضعية الموظفين الخاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، في إطار التوظيف الجهوي من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات