إسبانيا تتلف 24 طن من الأسماك المغربية في ميناء الجزيرة الخضراء للإشتباه في وجود مخدرات !


الجمعة 09 أغسطس 2019

زنقة 20 | الرباط

اعترضت الجمارك الإسبانية في ميناء الجزيرة الخضراء شحنة أسماك مغربية ، تعود لشركة إسبانية إسمها Procomar Alimentos ، و ذلك بسبب شبهة وجود مخدرات.

و نقلت صحيفة “إلباييس” الإسبانية ، أن الشحنة التي تم إتلافها كانت تزن 24 ألف كيلوغرام (24 طن) من السردين المجمد ، و اشتبه خطأً في وجود مخدرات بينها ، حيث ذكرت أن الشرطة في مدينة ملقة و جمارك الجزيرة الخضراء وقاض في مدينة إيستيبونا اعتقدوا أن المقطورة التي كانت تحمل الأسماك المغربية تضم شحنات من مخدر الحشيش مخبأة بين السردين.

وهكذا تم توقيف المركبة و قامت الشرطة بتخفيض درجة حرارة المقطورة المبردة حتى يتمكنوا من تفتيشها ، إلا أنهم لم يعثروا على أي شيئ داخلها ، فيما تم إلقاء تلك الكمية الضخمة من السردين في القمامة لأنها أصبحت غير صالحة للإستهلاك.

الشركة الإسبانية المتضررة و مقرها مدينة ملقة ، طالبت حسب ذات المصادر ، في دعوى قضائية بمبلغ 18500 يورو كتعويض عن خسائرها ، مشيرةً إلى أن لا أحد يريد تحمل المسؤولية فيما وقع.

و تقول الشركة الإسبانية ، أن خسائرها الإجمالية من حجز الأسماك المغربية بلغت 17000 يورو ، فيما كلفت مصاريف النقل ذهابًا وإيابًا وكذلك الرسوم الجمركية 1.597،53 يورو.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 318780