اتهامات لبوانو بتوزيع “أظرفة مالية” على صحفيين لتلميع صورته !


الإثنين 07 يناير 2019

زنقة 20 | يونس مزيه

طالبت مجموعة من الفعاليات، بمدينة مكناس الجهات الوصية على قطاع الصحافة، التدخل و فتح تحقيق، في وصفوه بتقديم رشاوي الى منتسبين الى الجسم الصحفي بالمدينة مقابل تلميع صورة عمدة المدينة بوانو المنتسب الى حزب البيجيدي.

و يأتي مطلب تدخل المجلس الوطني للصحافة ووزارة الثقافة و الاتصال، بعدما قدمت أظرفة الى أشخاص منتسبين الى الجسم الصحافي، تحتوي على مبالغ مالية تتراوح بين 500 و 2000 درهم، ضمن فعاليات مهرجان مكناس، للثناء عليهم بالمجهودات التي قدموها كخدمة، لتغطية مهرجان مكناس الذي يسهر المجلس المسير المدينة بقيادة البيجيدي، على تنظيمه.

هذا القرار، خلف موجة غضب لدى العديد من الصحافيين بالجهة، و اعتبروه رشوة، تتنافى مع أخلاقيات المهنة، وطالبوا بتدخل الجهات الوصية على القطاع، للحد مما وصفوه بتبذير المال العام، و يجب أن يخصص لتأهيل البنيات و تحقيق تطلعات الساكنة، بدل توزيعه في أظرفة لأشخاص يستغلون الجسم الصحفي.

و وصفوا في ذات السياق، توقيت تنظيم المهرجان، بالسيئ لتزامنه مع موجة البرد في فصل الشتاء، مما حال دون اشعاعه و غياب الزوار، بالرغم من التجييش الكبير لمختلف وسائل الاعلام لتغطية فعاليات المهرجان.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات