اعتقال أستاذ تارودانت بتعليمات من النيابة العامة .. و التلميذة لـRue20.Com : ضْرَبْني بَالتَّيُّو !


الثلاثاء 14 يناير 2020

زنقة 20 | يونس مزيه

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بتارودانت أمس الإثنين أستاذاً تابعاً للمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت بتهمة تعنيف تلميذته ، التي انتشرت صورها على مواقع التواصل الإجتماعي.

و ذكرت مصادر Rue20.Com ، أن الأستاذ موضوع رهن الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة ، فيما تم التحقيق مع أب التلميذة الضحية البالغة من العمر 8 سنوات.

النائب الإقليمي لوزارة التعليم بتارودانت قال في تصريح لـRue20.Com ، أن القضية في طور البحث القضائي ، مضيفاً انه ينتظر القرار القضائي النهائي لاتخاذ المتعين في حق الأستاذ المتهم.

التلميذة الضحية و في تصريح لـRue20.Com ، ذكرت أن أستاذها قام بتعنيفها و ضربها بـ”التيو” على مستوى الرأس ليتجمع الدم على مستوى عينيها وهي الصور التي شاهدها المغاربة.

والدها أيضاً قال في تصريح للموقع ، أن الأستاذ المتهم الموجود رهن الإعتقال دأب على تعنيف تلامذته الذين لا يصرحون بذلك لأسرهم خوفاً منه.

و لم يتمكن الموقع من أخذ تصريح الأستاذ المتهم نظراً لتواجده رهن الإعتقال الإحتياطي بمركز الدرك بتارودانت.

هذا و أصدرت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتارودانت، أمس الإثنين بلاغاً نفت فيه مسؤولية الأستاذ في الواقعة التي شهدها دوار توريرت التابع لجماعة بونرار بإقليم تارودانت.

وأوضح بلاغ صادر عن مديرية تارودانت، أن “الأستاذ نفى بشكل قاطع مسألة الإعتداء على التلميذة”، مضيفا أن “أم التلميذة هي من فعلت ذلك؛ حسب تصريح التلميذة”، مشيرا إلى أن “المديرية عازمة على السير قدما إلى غاية إستجلاء الحقيقة كاملة”.

وأكد البلاغ، على أن المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتارودانت فتحت تحقيقا في الموضوع، من خلال “بعث لجنة رباعية؛ مشكلة من أطر المراقبة التربوية والمسؤول عن المرصد الإقليمي لمناهضة العنف بالوسط المدرسي، لإجراء بحث عميق في الموضوع”.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 353852