الباطرونا في مفترق الطرق .. انتخابات سابقة لأوانها و مجلس إدارة بدون رئيس و نوابه !


الخميس 17 أكتوبر 2019

زنقة 20 | الرباط

حدد الاتحاد العام لمقاولات المغرب تاريخ 28 اكتوبر الجاري لعقد مجلس إدارته ، و الذي ستتعلق أشغاله خصوصا بالموافقة على ترسيم المدير العام المفوض للاتحاد .

و أفاد بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب بأنه تمت خلال اجتماع للتبادل والتشاور ،عقد أمس الأربعاء بالدار البيضاء بحضور 33 من أصل 72 عضوا في مجلس الإدارة، الإحاطة باستقالة صلاح الدين مزوار من رئاسة الاتحاد .

وعلاوة على ترسيم المدير العام المفوض للاتحاد، يتضمن جدول أعمال الاجتماع المقبل مجموعة من النقاط تهم على الخصوص تنظيم الانتخابات القادمة ،و تدبير الشؤون الحالية والحكامة.

و يعيش الاتحاد العام لمقاولات المغرب، على ايقاع أزمة غير مسبوقة في تاريخها ، بعد الإستقالة الأخيرة لرئيسه صلاح الدين مزوار.

و قبل ذلك كان أحمد رحو، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك العقاري والسياحي “سياش” قد قدم استقالته من مكتب “الباطرونا” ، ليتم تعيينه لاحقاً سفيرا للمغرب لدى الإتحاد الأوروبي.

فاضل أكومي المدير العام لـ”الباطرونا” ، قدم بدوره استقالته ، قبل أن يتواصل نزيف الإستقالات بمغادرة فيصل مكوار ، نائب مزوار السابق ، احتجاجاً على طريقة تدبير الرئيس لأكبر تجمع لرجال الأعمال بالمغرب.

و قبل ذلك قدم حماد كسال، رئيس لجنة التمويل وآجال الاداء بالاتحاد، استقالته من “الباطرونا”، احتجاجا على ما آلت إليه الاوضاع داخل اتحاد “الباطرونا”.

مصادر كشفت عن وجود حالة استياء عارم داخل الاتحاد، وأن أعضاء آخرين يلوحون باستقالتهم، بسبب عدم التزام رئيس الاتحاد المستقيل، صلاح الدين مزوار، بتنفيذ وعوده وبرنامجه الذي تقدم به أثناء ترشحه.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 331414