الحكومة ترفع أسعار سيارات داسيا المتاحة لذوي الدخل المحدود !


الأربعاء 13 نوفمبر 2019

زنقة 20 | الرباط

من المرتقب أن يشهد سعر بيع سيارة “داسيا لوغان” ارتفاعا في سنة 2020، نتيجة الرفع من معدل الضريبة على القيمة المضافة إلى 10 في المئة بدل 7 في المئة المعمول به حاليا، وفقا لمقتضيات مشروع قانون المالية للسنة المقبلة.

و تواجه الحكومة ضغوطا برلمانية للتراجع عن هذا الإجراء، الذي من شأنه أن ينعكس أيضا على أسعار جميع المنتجات والمواد المستخدمة في تصنيع السيارة منخفضة التكلفة.

و تقترح الحكومة، في ما يتعلق بالضريبة على القيمة المضافة، رفع السعر المطبق على السيارات الاقتصادية من 7 في المائة إلى 10، ما يعني زيادة في أسعارها بنسب لا تقل عن 3 في المائة، التي تمثل الفارق بين السعر الذي كان مطبقا والذي تعتزم الحكومة تطبيقه ابتداء من يناير المقبل.

وهكذا، فإن السيارة التي تسوق بسعر في حدود 150 ألف درهم، حاليا، سيعرف سعرها، بعد دخول الإجراء حيز التنفيذ، زيادة في حدود 4500 درهم، في حين ستسجل زيادة بقيمة 6 آلاف درهم على السيارات التي يصل سعرها إلى 200 ألف درهم.

وسيمثل هذا الإجراء ضربة للقدرة الشرائية للفئات ذات الدخل المتوسط، التي قالت الحكومة إن مشروع قانون المالية للسنة المقبلة يهدف إلى تطوير وتحسين مستوى عيشها.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 337948