الدود يأكل نزلاء خيرية تيط مليل و الوفيات ترتفع إلى 103 !


السبت 06 يوليو 2019

زنقة 20 | الرباط

ارتفعت عدد حالات وفيات مركز الخير “تيط مليل” ضواحي الدار البيضاء ، إلى 103 ، بعد تسجيل آخر وفاة لنزيل في الجناح رقم 9.

و ذكرت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان ، في بلاغ لها أن عدد الوفيات بالمركز ارتفع إلى 103 ، بعد تسجيل 85 وفاة سنة 2018 ، و 18 وفاة هذه السنة 2019.

و قالت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، في بلاغ لها أن وفاة المستفيد بالمركز الإجتماعي الجهوي “دار الخير” ، بتيط مليل بعد معاناة شديدة من جروح و تعفنات بلغت حد تآكل أصابع إحدى القدمين و تكون “الدود” و استقراره أسفل القدم.

و نقلت الهيئة الحقوقية ، عن أحد المستخدمين أنه قام بتنظيف جروح المتوفي بماء جافيل ، و مطهر طبي ، مما أدى إلى خروج كمية كبيرة من الدود التي كانت تسبب ألما دائماً لا يطاق للنزيل المتوفي.

و حسب نفس المصدر ، فالمتوفي كان يعاني من مرض السكري ، الذي ظل يعاني منه في غياب علاج و نظام غذائي قارين و منتظمين ، مما سبب له مضاعفات خطيرة أودت بحياته في ظروف من القهر و الألم و الدود ينهش لحمه.

الهيئة قالت أنه طوال شهور عديدة قاربت السنة للم تتوانى عن دق ناقوس الخطر ، و إبراز الإختلالات و الوضع الكارثي الذي يرزح تحته المركز الإجتماعي “تيط مليل” بالدار البيضاء ، و على رأسه كثرة الوفيات التي في أغلبها حسب وثائق الهيئة المذكورة ، تعود للإهمال الطبي و الإداري بالمركز.

و اشارت إلى أنه رغم المراسلات و اللقاءات التي قامت بها مع جهات عديدة و الدور الذي قام به الإعلام ، إلا أن الوضع لم يتغير بل ازداد و يزداد سوءاً وسط صمت غير مفهوم أو مبرر من طرف المسؤولين حسب لغة البلاغ.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 310445