الرباح ينفي صِحة وثائق ‘ويكيليكس مُول الزريعة’ الدبلوماسية مُتهماً وسائل الاعلام بتزويرها


الخميس 14 مارس 2019

زنقة 20 | الرباط

فقد وزير الطاقة والمعادن و التنمية المستدامة ‘عزيز الرباح’ أعصابه عقب العثور على وثائق ادارية صحيحة لدى ‘مول الزريعة’ بمدينة سلا ليطلق اتهامات لمنابر اعلامية بينها صحيفة Rue20.Com بـ”تزوير” وثيقة نشرها على صفحته الفايسبوكية و قال إنها منسوبة إليه حينما كان وزيراً للتجهيز و النقل سنة 2012.

الوثيقة التي نشرها الرباح ، لم يسبق لـ Rue20.Com أن نشرتها وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول الإتهامات المجانية التي وجهها المسؤول الحكومي إلى الصحيفة.

الكاتب العام ‘الغزالي’ لدى ذات الوزير، كان قد اتصل بمنبر Rue20.Com مؤكداً صحة الوثائق التي تم العثور عليها لدى ‘مول الزريعة’ حيث توصل منبرنا ببلاغ رسمي يؤكد صحة هذه الوثائق الخطيرة كما اعترفت وزارة الطاقة والمعادن بتسريبها.

الرباح الذي كان قد اعترف بـ‘تسريب’ وثائق دبلوماسية بالغة الأهمية و تم العثور عليها لدى ‘مول الزريعة’ بمدينة سلا ، و أمر بفتح تحقيق في الأمر ، وهو الموضوع الذي تناولته الصحيفة بكل مهنية و حياد ، عاد ليتهم وسائل إعلام بـ”التزوير” و “التلفيق” ، و لم يكتفي بذلك بل نشر وثيقةً قال أن Rue20.Com نشرتها على صفحاتها و هو الأمر الذي لم يحدث قط.

و ما جاء في “المقال التشهيري” الذي نشره الرباح على صفحته الفايسبوكية و الموجه ضد Rue20.Com ، يقول في إحدى فقراته : ” تزداد هذه الأيام الحملة المغرضة على شخصي المتواضع و هي حملة مسعورة تُستعمل فيها وسائل دنيئة و غير مشروعة يقودها الثنائي “جريدة الاخبار وموقع الزنقة 20″ ، وقد تجاوزت الهجوم على شخصي لتصل الى أسرتي الصغيرة، و تجاوزت الكذب لتصل إلى التزوير”.

و يضيف : ” فلا يكاد يمر يوم دون أن تنشر هذه المنابر مقالا او مقالين واحيانا أكثر مليئة بالكذب والبهتان، وللأسف صارت على نفس الخط بعض المواقع و حتى بعض المدونين و حاول بعضهم تصدير ذلك إلى خارج المغرب عبر موقع مصري مشبوه اسمه “المصري”.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات