العماري “رحالة البيجيدي” يسقط من عضوية مكتب مجلس النواب و الرميد يصفه بـ”الرجل العظيم” !


الإثنين 15 أبريل 2019

زنقة 20 | الرباط

كشف الوزير و عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية “مصطفى الرميد” ، أن عمدة الدار البيضاء عبد العزيز عماري اعتذر للأمانة العامة للحزب عن ترشحه مرةً أخرى لشغل منصب نائب رئيس مجلس النواب.

و قال “الرميد” في برنامج “حديث الصحافة” ، على القناة الثانية أن العماري اعتذر و قال أنه سيتفرغ لمنصب عمدة الدار البيضاء وهي المدينة التي تعرف مشاكل عويصة لا تحصى.

و وصف الرميد زميله في الحزب العماري بـ”الرجل العظيم” ، مشيداً بقرار الأخير التفرغ لقيادة العاصمة الإقتصادية.

العماري الذي يلقب بـ”رحالة البيجيدي”، عرف بعشقه الكبير للسفريات نحو الخارج تحت غطاء الدبلوماسية الموازية باسم مجلس النواب، حيث تفرغ في مرات عدة للإستمتاع بالسفريات البرلمانية رغم أن العاصمة الاقتصادية التي يترأسها تغرق في مستنقعات سوء التدبير.

عمدة البيضاء، الذي كان لا ينزل من طائرات السفريات،حطم جميع الأرقام القياسية في السفريات باسم الغرفة الأولى ، و دأب على إسناد مهام تسيير مجلس الدار البيضاء لنائبه عبد الصمد حيكر، الذي أصبح العمدة الفعلي للعاصمة الاقتصادية.

هذا و أطاحت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إلى جانب العماري بالنائبة أمينة ماء العينين، من منصب نائبة لرئيس مجلس النواب، وعوضتهما بزميليهما سليمان العمراني و مريمة بوجمعة، عضوا الأمانة العامة للحزب.

قرار الإطاحة بماء العينين، حسب مصادر مطلعة يأتي كإجراء انتقامي من القيادية في الحزب التي أثارت ضجة كبيرة مؤخراً بسبب تسريب صور لها من دون حجاب في العاصمة الفرنسية باريس قرب “المطحنة الحمراء مولان روج”، وهو الأمر الذي شكل حرجا كبيرا للحزب ذي المرجعية الإسلامية.

الأمانة العامة، للبيجيدي جددت اختيار إدريس الأزمي رئيسا للفريق، وخالد البوقرعي محاسباً المجلس، وعزوها العراك أمينة للمجلس و عبد الله بوانو، رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات