الفاتيكان يكشف عن شعار زيارة البابا فرانسيس للمغرب !


الخميس 10 يناير 2019

زنقة 20 | الرباط

يعتزم البابا فرانسيس زيارة للمغرب، في الفترة المتراوحة بين 30 و31 مارس المقبل.

و كشف الفاتيكان عن شعار هذه الزيارة، حيث جاء تحت عنوان ” البابا فرانسيس خادم الأمل المغرب 2019″، وقد اختير من بين 50 مشاركة في مسابقة خصصت لهذا الغرض تورد “أخبار اليوم”.

وأوضحت الملاحظة المصاحبة للشعار، أن الصليب والهلال اللذين اعتمدا في تشكيل الشعار يرمزان إلى الإسلام والمسيحية، ويدلان على التعايش الديني بين المسلمين والمسيحيين.

أما الاعتماد على اللونين الأحمر والأخضر في الشعار فيحيلان إلى ألوان المغرب، فيما يحيل اللونان الأصفر والخلفية البيضاء إلى ألوان الفاتيكان.

وأشار موقع الفاتيكان إلى أن ورود كلمة المغرب في الشعار باللغة العربية جاء “تكريما لهذا البلد الذي يستضيف البابا”.

الزيارة المرتقبة للبابا فرانسيس تأتي بدعوة من الملك محمد السادس وأساقفة المغرب عن طريق ممثل الفاتيكان في الرباط، وينتظر أن تشمل الزيارة جولة في مدينتي الرباط والدار البيضاء، وستناقش القضايا المرتبطة بالتعايش الديني وقضايا الهجرة.

وتعليقا على هذه الزيارة، قال الباحث في الشؤون الإسلامية محمد عبد الوهاب رفيقي إنه ينبغي تثمين هذه المبادرات التي من شانها أن تخلق أجواء من التعايش بين مختلف الأديان.

واعتبر أن هذه الزيارة هي أكثر إلحاحا اليوم، خاصة في سياق الإشكاليات التي يطرحها الإرهاب، وكل ما يخلفه من ضحايا، مقابل إشكالية الإسلاموفوبيا التي تنتشر في الغرب بشكل كبير جدا، بالإضافة إلى سياق صعود اليمين المتطرف في عدد من الدول الغربية.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات