المغرب يتبرعُ لموريتانيا ببناء ملعب كبير بنواكشوط ومُدونُون موريتانيون يسخرون من عبيابة


الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

زنقة20.العيون|علي التومي

تعهد المغرب بمقتضى الاتفاقية التي تم توقيعها من طرف الحسن عبيابة وزير الشباب والثقافة والاتصال، مع وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الموريتاني سيدي محمد ولد الغابر ، على هامش مهرجان شنقيط، ببناء ملعب رياضي متعدد الاختصاصات في مدينة نواكشوط، يضم كرة القدم والسلة وأماكن أخرى للترفيه، وترميم دار الشباب الجديدة في نواكشوط.

الى ذلك، شن مدونون موريتانيون حملة واسعة بتعليقات متواصلة على مواقع التواصل الإجتماعي تستهدف وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية الحسن عبيابه.

و إلى جانب المغاربة ، نشر الموريتانين على صفحاتهم “فيديو” لخطاب الوزير المغربي خلال مشاركته فى مهرجان المدن القديمة بمدينة شنقيط شمال موريتانيا حيث زلّ لسانه و أخطأ فى إسم رئيس الجمهورية وأطلق عليه إسم ” محمد ولد الشيخ العزوزي”.

و ذهب  عدد من المدونيين الموريتانيين عبر صفحاتهم الفايسبوكية،إلى المطالبة  بإقالة وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي باسم الحكومة في أسرع وقت.

و استغرب مدونيين موريتانين ، من اخطاء و زلات لسان رئيس وفد مغربي و ناطق رسمي باسم حكومة دولة جارة و شقيقة لموريتانيا وكيف له ان لا يجيد نطق إسم رئيس دولة تجمعها علاقات تاريخية و متينة مع المملكة المغربية منذ قرون.

و جدير بالذكر ، إلى ان  موريتانيا والمغرب وقعا اتفاقية تعاون تقوم بموجبها المملكة المغربية ببناء ملعب رياضي متعدد الاختصاصات في مدينة نواكشوط، وترمم دار الشباب الجديدة بالعاصمة.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 337830