برامج و مشاريع مشلولة بطنجة و عمدة المدينة يستنجد بوزراء البيجيدي !


الخميس 11 يوليو 2019

زنقة 20 | طنجة

استنجد عمدة مدينة طنجة محمد البشير العبدلاوي بوزراء حزبه العدالة و التنمية و ذلك لمساعدته على تمويل مجموعة من المشاريع و البرامج المشلولة و المجمدة بعاصمة البوغاز.

و التقى العبدلاوي أول أمس الثلاثاء بعبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، و طلب منه تمويل مجموعة من الإتفاقيات خاصة تلك المرتبطة باختصاصات وزارة اعمارة.

و قال عمدة طنجة للوزير اعمارة أن مجلس جماعة طنجة يعيش إكراهات مالية كبيرة تنعكس سلبا على تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع.

و من بين الإتفاقيات المجمدة ، نجد اتفاقية الشراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة طنجة حول السلامة الطرقية.

كما دعا العبدلاوي الوزير اعمارة إلى المساهمة في تمويل إنجاز مخطط التنقل الحضري المستدام على مستوى التجمع الحضري لمدينة طنجة المزمع المصادقة عليه خلال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2019 لمجلس جماعة طنجة.

إضافة إلى تطرق الجانبان إلى الجوانب المتعلقة بشركة التنمية المحلية ” طنجة المحطة الطرقية للمسافرين”، باعتبارها آلية تدبيرية أصبحت الحاجة ملحة إليها أكثر مما مضى لضمان حسن السير والجولان وتنظيم حركية النقل العمومي، خاصة تنظيم وتدبير المحطة ومرافقها بالسهر على حسن تقديم خدمة النقل العمومي لفائدة المسافرين وتنظيم وضبط حركة الحافلات.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 311754