برلماني بيجيدي : “التحكم زور ظهيرا ملكيا لاستهداف بنكيران” !


الإثنين 11 فبراير 2019

زنقة 20 . الرباط

بعد نشر وسائل إعلام لوثائق أظهرت استفادة رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران من معاش مدني وصرف الحكومة له 140 مليونا ، خرج قادة حزب العدالة و التنمية ليقولوا أن الوثائق مزورة.

البرلماني عن العدالة و التنمية نجيب البقالي كتب على صفحته يقول : “الوثيقة التي نشرتها إحدى الصحف المعروفة بانتمائها لتحالف التحكم. هي وثيقة مزورة ولا يمكن أن يصدقها عاقل” متى كان الوزراء يوقعون الظهائر الملكية، وهل يجوز لهم ذلك أصلا ؟؟!!”.

و أضاف : “مثل هذه الأخبار المزورة تجاوزت المس بالأستاذ عبد الاله بنكيران إلى المس بالمؤسسة الملكية وهو أمر في غاية في الخطورة”.

و كشفت وثائق نشرتها جريدة “الأخبار” حول المعاش الاستثنائي الذي يستفيد منه رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أن هذه الأخير يتوصل بمعاش مدني آخر، وأن الحكومة صرفت له حوالي 140 مليون سنتيم منذ إعفائه من رئاسة الحكومة في شهر مارس 2017.

وحسب الظهير الذي وقعه وزير الاقتصاد والمالية بالعطف، بتاريخ 1 نونبر الماضي، يمنح بمقتضاه معاش استثنائي لبنكيران، يبلغ قدره الصافي الشهري 70 ألف درهم، وتنص المادة الثانية من الظهير على أداء هذا المعاش عند نهاية كل شهر كمعاش تكميلي للمعاش المدني الذي يتقاضاه المعني بالأمر، وهو ما يؤكد أن بنكيران يستفيد من تقاعد مدني لم يكشف عنه في خرجاته الإعلامية الأخيرة لتبرير حصوله على المعاش الاستثنائي.

ووجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، رسالة إلى وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، بتاريخ 31 أكتوبر الماضي، يطلب منهما اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية الوضعية المعاشية لبنكيران، وذلك ابتداء من 16 مارس 2017، ما يعني أن الحكومة صرفت له أزيد من 140 مليون سنتيم إلى حدود نهاية السنة الماضية، بمعدل 7 ملايين سنتيم كل شهر تورد ذات المصادر.

وحسب الظهير، يقتطع هذا المعاش من الاعتمادات المدرجة لهذا الغرض في ميزانية الدولة.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 271612