بشرى بيبانو.. مغربية تسعى لتسلق “القمم السبع” !


الإثنين 03 ديسمبر 2018

زنقة 20 | متابعة

من المرتقب أن تبدأ بشرى بايبانو، متسلقة الجبال المغربية، محاولة تسلق جبل “فانسون ماسيف”، الواقع بالقطب الجنوبي، والذي سيتطلب منها حوالي 10 أيام.

و نشرت المتسلقة المغربية على صفحتها الفايسبوكية صوراً لمغادرتها المغرب عبر مطار الدار البيضاء ، داعيةً كل متابعيها إلى تشجيعها و نشر هاشتاغ لمغامرتها.

القنصل العام الأمريكية بالمغرب “راساميمانانا” نشرت على صفحتها الفايسبوكية فيديو لتشجيع البطلة المغربية معلقةً بالقول : “يشرف القنصل العام راساميمانانا أن تكون من بين مشجعي المتسلقة بشرى بايبانو التي تنطلق اليوم نحو القطب الجنوبي لتسلق جبل فينسون (4890 متر). ”

و أضافت : ” وسبق لبشرى أن اعتلت ستة من بين القمم السبع الأعلى في العالم: كيليمانجارو، ومون بلون، وإلبروز، وأكونكاغوا، ودينالي، وهرم كارستينز. واليوم، تبدأ بشرى المرحلة الأخيرة نحو تحقيق حلم أن تصبح أول مغربية تتم تسلق قمم الجبال السبعة. حظاَ سعيداَ بشرى”.

يذكر أن ‘بشرى بيبانو’ تسلقت أعلى قمة بإفريقيا “كيلمنجارو”، وانتقلت إلى القارة الأوربية حيث تسلقت قمّة “إلبروز”، واستطاعت الوصول إلى قمة جبل “أكونكاكوا” بأمريكا الجنوبية، كما تمكنت من بلوغ قمة “ماكنلي”بأمريكا الشمالية، لتدخل بعدها غمار تجربة جديدة من خلال تسلّق أعلى قمة “كارستنز” بأستراليا، وآخرها القمة السادسة “إفرست” بآسيا.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 252844