بنشماش يتهم معارضيه بمحاولة سرقة ‘البام’ ويُجمدُ عضويتهم على بعد أسبوعين من المؤتمر !


الإثنين 09 سبتمبر 2019

زنقة 20 | الرباط

هاجم الأمين العام لحزب الاصالة و المعاصرة حكيم بنشماش معارضيه داخل الحزب ، متهماً إياهم بمحاولة سرقة الحزب و تهريب و تزوير إرادة مناضلات و مناضلي الحزب ، حسب تعبير بلاغ صادر عن المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي المنعقدان أمس الأحد برئاسة بنشماش.

و أكد البلاغ الصادر عن الهيئتين التابعتين لحزب “البام” ، ” المضي قدما من أجل التهيء النوعي والفعال للمؤتمر الوطني الرابع للحزب انسجاما مع المقتضيات القانونية السليمة التي تؤطر القواعد التنظيمية للمؤتمر”.

و اعتبر المكتبان السياسي والفيدرالي أن ” كل اللقاءات التي تقام باسم اللجنة التحضيرية المزعومة لا شرعية لها، ولا أساس قانوني لأشغالها.”

و تسائل البلاغ “عن مصادر تمويل هذه اللقاءات التي تقام خارج قواعد التدبير المحاسباتي والمالي الذي تخضع له الأحزاب السياسية وفق القوانين الجاري بها العمل، ناهيك عما تطرحه من علامات استفهام عن الجهات التي لها مصلحة في صرف كل هذه الأموال لتهريب وتزوير إرادة مناضلات ومناضلي الحزب، وتشويه موقعه في الحقل السياسي الوطني”.

المكتبان السياسي والفيدرالي للبام ،  أكدا ” عزم مناضلات ومناضلي الحزب للتصدي لكل المحاولات التي تستهدف سرقة الحزب، وخوض الصراع المشروع في احترام تام للضوابط التنظيمية والقانونية والأخلاقية والسياسية دفاعا عن المشروع الحداثي الديمقراطي ولكل المنتسبين له، والغيورين على حاضره ومستقبله”.

و قرر الاجتماع “تفعيل مقتضيات المادة 70 من النظام الأساسي التي توكل للمكتب الفيدرالي مهمة تدبير الفترات الانتقالية، وذلك بتعيين منسقين جهويين لفترة مؤقتة لملأ حالة شغور الأمانات الجهوية.”

ويتعلق الأمر بتعيين بن جلون التويمي، وأحمد بريجة ( نائبا) عن جهة الدار البيضاء سطات- وأحمد التويزي عن جهة مراكش أسفي- وسمير بلفقيه عن جهة الرباط سلا القنيطرة- وسيدي أحمد الزاوي عن جهة العيون الساقية الحمراء وأنيس بلقاضي عن جهة درعة تافيلالت- ويونس الجبهة عن جهة سوس ماسة.

كما قرر المكتب الفيدرالي للبام تجميد عضوية الأمين الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة عبد اللطيف الغلبزوري، وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات نظرا لـ”ثبوت ارتكابه ممارسات تحت طائلة النظام الـتأديبي الواردة جزاءاته في مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي للحزب”.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 323459