بنكيران يفكر في مغادرة المغرب و الإستقرار في قطر !


الإثنين 11 فبراير 2019

زنقة 20 . كمال لمريني

انفجر عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، غضبا وهو يتحدث مساء أمس الأحد في بث مباشر على الفايسبوك حول معاشه الذي مازال يثير جدلا كبيرا.

غضب الامين العام السابق للبيجيدي جاء ردا على نشر تقارير تحدثت عن تلقيه لمعاش مدني ثان، و ان الحكومة صرفت له 140 مليون سنتيم.

عبد الاله بنكيران قال أنه تفاجئ بجريدة رشيد نيني (الاخبار) وهي تكشف عن وثائق وتتهمه بالكذب، كونه لديه معاش مدني ثاني، والحكومة صرفت له مبالغ مالية جد مهمة.

وبالرغم من الأرقام التي كشفت عنها الصحيفة، فان ابن كيران لم يكشف عن الأموال التي صرفتها له الحكومة، قائلا:”الحكومة صرفت المبالغ المطلوب منها صرفها”.

وبنبرة يطغى عليها طابع الانزعاج والانفعال وصف بنكيران رشيد نيني ب”الكذاب”، في حين دعاه الى الكشف عن دليل يبين انه يتوفر على معاش مدني استثنائي غير مرتبط بمهامه البرلمانية، مؤكدا أنه مستعد لمغادرة المغرب، بدعوى انه “معندوش فين ادير وجهو”.

وكما لم يفوت عبد الاله بنكيران الفرصة لمهاجمة خصومه السياسيين، معتبرا الندوة الصحفية الأخيرة التي عقدها بمنزله، المت من وصفهم ب”أحزاب الفساد والمفسدين” الما شديدا.

وقال، إنه كشف عن جميع ممتلكاته وثروته، وانه تحدث عن المعاش الاستثنائي الذي منحه له الملك محمد السادس، في حين دعا خصومه الى الكشف عن الوثائق التي تبين ثروته وممتلكاته.

حديث بنكيران عن مغادرة المغرب ربطه كثيرون باستعداد قطر التي تأوي عددا من قيادات تنظيم الاخوان المسلمين ؛استقبال بنكيران كما استضافت قبله رفيقه السابق في الحركة الاسلامية و الامين العام الحالي للاتحاد العالمي للمسلمين احمد الريسوني و غيره كثير.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 271596