تحضيرات أمنية وشعبية ضخمة بالجزائر لإستقبال أبطال أفريقيا


السبت 20 يوليو 2019

زنقة 20. عن الأناظول

تشهد الجزائر العاصمة تحضيرات أمنية وشعبية كبيرة، السبت، لاستقبال المنتخب الوطني المتوج ببطولة أمم إفريقيا لكرة القدم التي استضافتها مصر.

ولاحظ مراسل الأناضول، وصول مئات من أنصار المنتخب إلى مطار هواري بومدين شرقي العاصمة، رغم الحرارة المرتفعة التي بلغت 37 درجة في منتصف النهار بالتوقيت المحلي (11: 00 ت.غ).

وانتشرت مئات من مركبات الشرطة والدرك الوطني (قوة تابعة لوزارة الدفاع)، في محيط وداخل المطار الدولي بالعاصمة.
واصطفت مركبات وأفراد من الدرك والشرطة على طول الطريق السريع الرابط بين المطار والضاحية الشرقية للعاصمة، وصولا إلى وسط المدنية.

وشهدت الطرقات والمحاور المجاورة للمطار شللا شبه تام في حركة المرور، وسط مساعٍ من الشرطة والدرك لتنظيمها.
وأفاد أنصار للمنتخب بالمطار، أنهم قضوا ليلة بيضاء وتوجهوا مباشرة من الاحتفال إلى استقبال الخضر.

والتقت الأناضول أوائل الأنصار العائدين من مصر، الذين أكد عدد منهم أنه سينتظر وصول المنتخب للاحتفال معه بالتاج القاري، رغم مشقة السفر وقلة النوم.

ووصلت طائرة المنتخب في حدود الواحدة و50 دقيقة بالتوقيت المحلي (12: 50 ت.غ).

ومن المنتظر أن تجوب حافلة مكشوفة للخضر عدة طرقات وساحات بالعاصمة الجزائر، وصولا إلى ساحة أول مايو، ثم قصر الشعب حيث سيتم تنظيم استقبال رسمي لهم.

كما تجمع آلاف على الطريق السريع من المطار نحو وسط العاصمة حامين الأعلام الجزائرية، خصوصا بساحة أول مايو، التي ستزورها حافلة الخضر المكشوفة.

وتغلبت الجزائر في المباراة النهائية لأمم إفريقيا على منتخب السنغال بهدف نظيف، وقعه المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من اللقاء.

وبهذا التتويج القاري، تكون الجزائر أحرزت كأسها الإفريقية الثانية، بعد التي حققتها على أرضها سنة 1990.

وغمرت الفرحة مدن وقرى الجزائر عقب تتويج الخضر بأمم إفريقيا، وامتدت لتشمل عدة مدن فرنسية على غرار جادة الشانزليزيه بالعاصمة باريس.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 313742