دولة داخل الدولة/محكمة البيجيدي تقضي ببراءة ‘بوليف’ من إقتناء 3000 متر لبناء فيلا بالهرهورة


الأحد 10 فبراير 2019

زنقة 20. الرباط

في بلاغ غريب، وعوض التوجه للقضاء المؤسساتي، أعلن بلاغ صادر عن حزب ‘العدالة والتنمية’ توصل منبر Rue20.Com بنسخة منه، أن هيئة النزاهة والشفافية’ بذات الحزب، توصلت الى قرار بتبرئة الوزير ‘نجيب بوليف’ من خبر اقتناءه لمساحة 3000 متر مربع من العثار لبناء فيلا فخمة بشاطئ الهرهورة.

و يضيف بلاغ ذات الجهاز الذي يقوم بدور القضاء داخل ‘دولة’ العدالة والتنمية، أن “هيئة النزاهة والشفافية توصلت بتقرير من محمد نجيب بوليف مرفقا بوثائق ذات صلة بالموضوع، تبين من خلالها ان الأمر يتعلق باقتناء عقار لا تتجاوز مساحته 380متر مربع، وليس 3000 متر مربع كما تم الترويج له”.

وحسب ذات البلاغ، فان “الهيئة وقفت على ما يفيد أن تمويل الشراء اعتمد حصيلة ثمن بيع شقة مساحتها 170 متر مربع، إضافة إلى إبرام عقد مرابحة مع أحد البنوك التشاركية لمدة 10سنوات”.

وخلص ‘الحُكم القضائي’ لـ’دولة’ العدالة والتنمية الى أن “هيئة النزاهة والشفافية لحزب العدالة والتنمية ، تؤكد أنها لم تقف في موضوع اقتناء الأخ محمد نجيب بوليف العقار(فيلا) مساحتها 380م على أي إخلال، وبأي وجه من الوجوه، بقيم النزاهة ومبادئ الشفافية كما هي مقررة في الميثاق المعتمد بالحزب”.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 271580