زلزال إعفاءات يضرب وزارة الصحة .. آيت الطالب ينهي مهام مدير الموارد البشرية و مندوبة العيون !


الخميس 17 أكتوبر 2019

زنقة 20 | علي التومي

علمت Rue20.com ، من مصادر جد موثوقة بأن وزارة الصحة أعفت مدير مديرية الموارد البشرية بالصحة ، فيما تم إعفاء المندوبة الإقليمية للصحة بالعيون، من مهامها صباح اليوم الخميس 16 اكتوبر الجاري.

وياتي هذا الإعفاء حسب نفس المصادر ، على خلفية الأوضاع المتردية و التي بات يعيشها قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء ، حيث يعرف تدهورا كبيرا بسبب التطاحنات الكبيرة و المتشعبة بين الفصائل النقابية و الشغيلة فيما بينهم داخل القطاع.

مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها ، عزت سبب إعفاء المندوبة الإقليمية للصحة إلى إرتباطها بتخبط المنظومة الصحية و المتدهورة بالعيون و عجزها في حلحلة مشكل أطباء الإنعاش على مستوى مستشفى الحسن بن المهدي ، والذي لازال يستعين بأطباء إنعاش يستجلبهم من خارج المدينة بسبب غياب طبيبة الإنعاش الوحيدة حيث اصيبت بمرض خطير و غياب الطبيبة البديلة بسبب مرضها أيضا.

و من المرتقب أن يتم تعيين مندوب اقليمي للصحة بالعيون بمقر المندوبية الجهوية بالعيون من طرف المدير الجهوي للصحة في الأيام القليلة القادمة.

صحيفة Rue20.Com ، كانت سباقة في الوقوف على بعض مكامن الخلل داخل إدارة مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون ،و سوء التدبير داخل إدارة المستشفى ، والكشف عن التسيب الحاصل بذات المستشفى ، والذي كان حسب شهادات أطر طبية من داخل إدارة المستشفى ، ناتج بالأساس عن الغياب المستمر للمندوبة الإقليمية للصحة و عدم مواكبتها لحالة المرضى من المواطنين وهو الأمر الذي سيزيد من تفاقم الاوضاع وتضرر المرضى والأطر الصحية بذات المستشفى.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 331595