سابقة. قطارات المملكة تنقل مليون مسافر بمقاعد مُرقمة لأول مرة بدون إزدحام


الأربعاء 12 يونيو 2019

زنقة 20 | الرباط

تجاوز عدد المسافرين في الفترة الممتدة من الجمعة 31 ماي إلى الأحد 9 يونيو 2019، عبر قطارات المملكة خلال عطلة عيد الفطر المليون مسافر بالدرجة الأولى و الثانية.

وحسب الاحصائيات المقدمة من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية، فقد سجلت  95 في المائة كنسبة انتظام لسير القطارات مما يشكل إنجازا غير مسبوق خلال هذه الفترة التي تعرف إقبالا كبيرا للمسافرين.

كما جاب الشبكة السككية الوطنية أكثر من 2000 قطار، في برنامج استثنائي، بإجراءات عملية تمثلت على وجه الخصوص في تعزيز العرض وبرمجة قطارات إضافية والتجنيد المداوم لخلية التتبع المباشر للسلامة وانتظام مواعيد القطارات وفرق للتدخل عند الاقتضاء. كما تم تدعيم عدد الأعوان الساهرين على استقبال واستعلام وتوجيه ومرافقة المسافرين، وكذا تنويع قنوات التواصل والاستعلام 24/24 و7/7.

كما استفاد من خدمة ‘’يالا’’ التي أطلقها المكتب الوطني للسكك الحديدية، أزيد من 20.000 مسافر، بمقاعد مرقمة لأول مرة بدون ازدحام، و في ذات السياق، سجلت نسبة ما يفوق 35٪ من المسافرين حرصوا على الاقتناء المسبق لتذاكر سفرهم على الأقل يوما قبل موعد الرحلة.

وقد لقيت المبادرة، استحسانا من قبل المواطنين الذين استفادوا من الخدمات، و تسجيل ارتفاع الاقبال على القطار كوسيلة ناجعة للسفر سواء لأغراض مهنية أو ترفيهية.

و يعود الفضل في هذا الانتظام واحترام المواعيد، الى السياسة الجديدة التي ينهجها المكتب من خلال تواصل فعّال، و تغيير جذري لعدد من الآليات و المعدات، فضلاً عن تطور ملحوظ في الخدمات المقدمة للزبناء من خلال ترقيم اجباري للمقاعد و تشجيع المسافرين على حجز تذاكرهم بشكل مسبق.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 304261