شكايات برلمانيين تطيح بمحافظ برشيد و لجنة مركزية تقف على اختلالات بالجملة !


الجمعة 12 يوليو 2019

زنقة 20 | الرباط

قررت الإدارة المركزية للمحافظة العقارية إعفاء المحافظ العقاري ببرشيد، من مسؤوليته وإلحاقه بالإدارة المركزية بالرباط بدون مهمة.

برلمانيون عن إقليم برشيد كانوا قد اشتكوا المحافظ المعفى من منصبه ، إلى وزراء في الحكومة ، حول ما أسماه أحد النواب البرلمانيين بـ”التصرفات اللامسؤولة و مظاهر الفوضى و البيروقراطية في المحافظة العقارية ببرشيد”.

إعفاء محافظ برشيد، حسب مصادر مطلعة وإبقائه بالإدارة المركزية من دون مهمة جاء بعد زيارة قامت بها لجنة مركزية وقفت على مجموعة من الشكايات التي تقاطرت على الإدارة المركزية لذات المؤسسة.

مستثمرون سبق و أن عبروا عن امتعاضهم من المحافظة العقارية ببرشيد بسبب تماطل في الخدمات ، و إنتشار الوسطاء و السماسرة ، وضعف خدمات الإستقبال ،و الغياب الشبه الدائم للمحافظ.

هذا و تعيش الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، على وقع فوضى عارمة و اختلالات بالجملة و اتهامات بالرشوة و المحسوبية باتت تلاحق كبار المحافظين بمجموعة من المدن المغربية.

يشار إلى قضايا رشوة و ابتزاز و الإستيلاء على عقارات تتجاوز قيمتها المليارات أطاحت في وقت سابق بمحافظين في مدن عديدة كالخميسات و الصويرة و أكادير.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 311999