صاحب نصب الهولوكست يحتج أمام سفارة الرباط ببرلين و يتهم المغرب بـ”إبادة” اليهود !


الجمعة 06 سبتمبر 2019

زنقة 20 | محمد المفرك

في تصعيد خطير ، قام المواطن الالماني أوليفر بينكوفسكي، مؤسس منظمة “بيكسل هيلبر” صاحبة النصب التذكاري لمحرقة الهولوكوست بإقليم الحوز ، بالإحتجاج أمام السفارة المغربية ببرلين عاصمة ألمانيا.

المنظمة الألمانية ، قامت مساء الأربعاء برسم صور ضوئية على واجهة السفارة المغربية ، تنتقد فيها إقدام السلطات المغربية على هدم النصب التذكاري بالحوز ، بالإضافة لمهاجمة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

المنظمة الألمانية هاجمت بشدة السلطات الألمانية ، مشيرةً إلى أن فنانين ألمان ينتمون إليها أصبحوا مهددين في حياتهم و هدفاً للسلفيين و المعادين للسامية.

كما دعت المنظمة الألمانية إلى الإفراج عن مواطن مغربي يدعى مصطفى، تم توقيفه حسب ذات المصدر ، خلال زيارته لأنقاض النصب التذكاري.

“اوليفير بينكوفسكي ، مؤسس المنظمة الالمانية ، نشر على الفايسبوك مقطع فيديو يوثق لمعاناة اليهود في بدايات القرن الماضي، مرفوقا بتدوينة اتهم خلالها المغرب بالتورط في إبادة اليهود على غرار الالمان.

وجاء في تدوينة الناشط الالماني، معطيات مثيرة تجهل مدى مصداقيتها، حيث أشار فيها إلى أن اليهود ارتكبت في حقهم إبادة في المغرب داخل مخيمات العمل في الصحراء الكبرى، حيث مات المئات من اليهود في بناء سكة حديد الصحراء، من خلال التعب والاعتداء، والتعذيب، او المرض والجوع والعطش، ولسعات العقارب.

ولان اليهود الاجانب ماتوا في المغرب يضيف “اوليفير بينكوفسكي” بهذا الشكل، فالحاجة ملحة الى ذكرى محرقة خاصة بالمغرب توثق لاحداث مخيم العمل القسري.

واضاف أن الحياة اليومية لهؤلاء اليهود في المغرب كانت فظيعة، حيث مات الكثير منهم جراء الاعتداء والتعذيب، مشيرا ان المخيمات في الصحراء كانت اسوء ما في الحرب العالمية الثانية عل حد تعبيره.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 322920