صوتكم همزتنا/بنكيران حصل على تعويض 160 مليون ويستفيدُ من 3 معاشات يصل مجموعها الى 10 ملايين شهرياً


الأحد 10 فبراير 2019

زنقة 20. الرباط

بعد تفجر فضيحة استفادة ‘عبد الاله بنكيران’، رئيس الحكومة السابق، من معاش استثنائي بظهير ملكي بـ7 ملايين شهرياً، عقب توسله إياه، كشف مصدر موثوق لمنبر Rue20.Com أن عبد الاله بنكيران ينتظر تقاعداً برلمانياً يصل لمليون ونصف المليون سنتيم فضلاً عن تقاعده كأستاذ سابق للفيزياء يتجاوز نصف مليون سنتيم.

ورغم إدعائه الفقر بالاستجداء، فان رئيس الحكومة السابق شرع في التوصل منذ مارس 2017 بمعاش سبعة ملايين سنتيم شهرياً بظهير، الذي صادق عليه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة غير خاضع للضريبة وهو معاش تكميلي فقط لمعاش آخر يتقاضاه.

و يؤدى المعاش الاستثنائي من ميزانية الدولة حسب الوثائق الرسمية التي نشرها ‘برلمان’، أي من المال العام لشخص لم يقدم للوطن والمواطن شيئاً غير الزيادات في الاسعار و طحن الفقراء والموظفين المتوسطين.

المعاش الثاني، الذي سيبدأ بنكيران بِعدِ ملايينه خلال أسابيع هو تقاعد البرلماني الذي يتجاوز مليون ونصف المليون للشهر الواحد، دون احتساب 160 مليون كتعويض تسلمه مباشرة بعد اعفائه من رئاسة الحكومة، فيما لم يستبعد مصدر موثوق لمنبر Rue20.Com أن يكون بنكيران يتوصل بتفاعله كأستاذ سابق لمادة الفيزياء بمبلغ يتجاوز نصف مليون سنتيم.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 271514