صور/ أساتذة يقتحمون وزارة أمزازي و الأمن يتدخل !


الإثنين 02 ديسمبر 2019

زنقة 20 | الرباط

قام مجموعة من موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا ، صبيحة يومه الإثنين ، باقتحام مقر وزارة التربية الوطنية قرب باب الرواح وسط العاصمة الرباط للمطالبة بالترقية و تغيير الإطار.

خطوة الإقتحام تأتي حسب التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات، احتجاجا على ” إصرار الوزارة الوصية على القطاع على التمسك بخيار اللامبالاة وتجاهل نداءات عموم الفئات التعليمية المتضررة، وعلى رأسها التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات”.

و طالبت التنسيقية وزير التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة، معتبرةً أن الأمر يتعلق بحق مشروع استفاد منه عدد من الزملاء سابقا وليس امتياز.

ونددت التنسيقية ما وصفته بـ”مواصلة الوزارة الوصية على القطاع بنهج سياستي التعنت والإقصاء من هذا الحق العادل والمشروع الذي ظل مكتسبا منذ عقود طويلة، حيث كان جميع حاملي الشهادات بوزارة نفسها يحصلون على حقهم في الترقية وتغيير الإطار إلى غاية دجنبر 2015 من دون أن يطرح ذلك أدنى مشكلة”.

عبد الوهاب السحيمي ، عضو التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات ، قال في تصريح لـRue20.Com ، أنه تم تسجيل إصابات طفيفة في صفوف بعض الأساتذة جراء الإحتكاك مع عناصر الأمن.

و أضاف في تصريحه أن التنسيقية ستواصل الإعتصام داخل مقر الوزارة و لن تغادره طوال “البرنامج النضالي” المسطر من 2 إلى 7 دجنبر.

التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات ، كانت قد أعلنت استمرار مسلسلها الاحتجاجي ضد الوزارة الوصية والذي دام أكثر من ثلاث سنوات متتالية، حيث تخوض إضرابا وطنيا من 2 إلى 7 دجنبر قابل للتمديد، ومرفوق بأشكال نضالية تصعيدية.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 343054