صور/ مجهولون يخربون قبر الطالب الأمازيغي “إزم” بالتزامن مع الذكرى الثالثة لإغتياله !


الأحد 27 يناير 2019

زنقة 20 | متابعة

قام مجهولون أمس السبت بتخريب قبر الطالب عمر خالق، الملقب بـ “إزم” الذي قتل سنة 2016 بمدينة مراكش.

التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية قالت في تدوينة على الفايسبوك : “عاجل وخطير : في خطوة غير مسبوقة وبالتزامن مع الذكرى الثالثة لإغتيال الشهيد عمر خالق، اقدم مرة اخرى وللمرة الثانية مجهولون على تخريب قبر الشهيد “ازم” ، بغية عرقلة سير تخليذ الذكرى التي من المقرر ان تنظمها التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية بعد لحظات . ومنه نحمل النظام المخزني فيما ألت وستؤل اليه الاوضاع”.

و قبل أيام قامت السلطات الإسبانية بتسليم طالب، حاول الحصول على اللجوء السياسي في إسبانيا، بعد هروبه من المغرب لضلوعه في جريمة قتل الطالب عمر خالق، الملقب بـ “إزم” سنة 2016 بمدينة مراكش.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن المتهم في مقتل “إزم” غادر المغرب بطريقة غير شرعية، عن طريق قوارب الهجرة السرية، بعد أن تابعه القضاء المغرب بارتكاب الجريمة التي اهتزت لها الجامعة المغربية سنة 2016، وحكمت عليه رفقة 18 متهما آخر، بما مجموعه 89 سنة نافذة.

وأورد المصدر ذاته أن، الفار من العدالة المغربية، صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية منذ 3 سنوات، وتقدم بطلب لجوء إلى إسبانيا، غير أن طلبه قوبل بالرفض، ليتم تسليمه إلى السلطات المغربية يوم الخميس 17 يناير الجاري. وجرى إيداعه سجن الأوداية بمراكش، إلى حين عرضه على النيابة العامة التي قررت إحالته على قاضي التحقيق، حسب مصادر إعلامية.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 267990