صور/ نزلاء سجن وجدة يستفيدون من حملة طبية متعددة الإختصاصات‎ !


الخميس 14 مارس 2019

زنقة 20 | كمال لمريني

إستفاد نزلاء السجن المحلي بوجدة، أمس الأربعاء، من حملة طبية متعددة الخدمات، نظمتها إدارة المؤسسة السجنية، بتنسيق مع جمعية التضامن والتآزر الاجتماعي بجهة الشرق.

وجاءت هذه الحملة الطبية، في إطار انفتاح المؤسسة السجنية على جمعيات المجتمع المدني من اجل الرقي بالخدمات الاجتماعية لفائدة النزلاء، والاهتمام الذي توليه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج للعنصر البشري لاعتباره رافعة للنهوض بالقطاع السجني من جهة، والرقي بهذا المرفق من جهة ثانية.

وقال عبد الاله بختي مدير السجن المحلي بوجدة في تصريحه لموقع rue20.com، إن الحملة الطبية إستفاد منها الاحداث والنساء والكبار، والتي همت كل من طب النساء، طب الجلد، طب العيون، طب الانف والحنجرة، الطب العام، بالإضافة الى تحاليل السكر وفقر الدم.

واستفاد من هذه الفحوصات ازيد من 500 نزيل من بينهم نساء ونزلاء احداث، في حين تم توزيع الادوية مجانا على جميع النزلاء الذين استفادوا من هذه الفحوصات، والتي شارك فيها طاقم طبي متخصص وصيادلة.

ومرت هذه العملية في جو من الانضباط بفضل مجهودات الموظفين والطاقم الطبي للمؤسسة في تنظيم النزلاء وتوزيعهم على التخصصات المطلوبة، حيث عبر جميع النزلاء عن فرحتهم بالعناية التي توليها المؤسسة لصحتهم وراحتهم طيلة فترة اعتقالهم.

ويأتي تنظيم هذه القافلة بناء على برنامج تم تسطيره مسبقا مع هذه الجمعية خلال سنة 2019 يضم بالإضافة الى القافلة الطبية انشطة ثقافية وفنية اجتماعية خلال المناسبات الدينية والوطنية.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات