فشل ذريع لحملة “عيد نظيف” و دعوات لإقالة الوزيرة الوافي !


الإثنين 12 أغسطس 2019

زنقة 20 . الرباط

شهد اليوم الاول لعيد الاضحى بالمغرب ، انتشارا كبيرا للنفايات المنزلية الناتجة عن ذبح الأضاحي في مختلف ازقة و شوارع المدن المغربية.

و انتشرت جلود الأضاحي و مخلفات شي رؤوس الاكباش في المدن المغربية رغم صدور قرارات عن المجالس البلدية بمنع العملية.

و تضاعفت النفايات خلال عيد الأضحى، بثلاث مرات وأكثر مقارنة مع سائر أيام السنة.

و عبر نشطاء مغاربة عن استيائهم من ضعف و فشل الحملة التي اطلقتها كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوافي ، باسم “عيد اضحى نظيف”.

و دعا ذات النشطاء الى اقالة المسؤولة المذكورة و التي ابانت عن فشل ذريع حسب قولهم في الحملة التي اطلقتها اعلاميا و لم تجد لها اي تنزيل على ارض الواقع.

الاعلامي المغربي سعيد سالمي كتب يقول : ” مع شديد الاحترام للسيدة كاتبة الدولة نزهة الوافي فإن أغبى عملية تواصلية صيغت حول العيد منذ الأزل هو #عيد_مبارك_نظيف”.

و اضاف :” لم يكن العيد أبدا قذراً او وسخاً! حتى اليمين المتطرف في البلدان الاكثر عنصرية في العالم لم يتجرأ أبدا على رفع هذا الشعار! إذا كان الهدف هو تحسيس الناس بأهمية النظافة، فليكن ذلك بعيداً عن العيد في حد ذاته”.

و اعتبر ان :” التحسيس بأهمية النظافة يبدأ بالسياسات العمومية المتبعة في ميدان النظافة، والصفقات المبرمة مع الشركات الغربية في هذا الميدان، والخصاص اللوجستي والبشري الذي تركته الدولة حتى أن المبادرات المدنية للانتاج المشترك للنظافة لا تزال شاهدة على ذلك”.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 319136