فعاليات وجمعيات (تُقاضي) مجلس جماعة وحدة بسبب إنقطاع مياه الشرب يوم عيد الأضحى


الأحد 18 أغسطس 2019

زنقة 20. وجدة | كمال لمريني

آثار أمر انقطاع الماء الصالح للشرب عن مدينة وجدة، خلال يوم عيد الاضحى إستياء كبيرا في صفوف المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، وهو ما دفع بجمعية واد الناشف سيدي معافة بوجدة إلى تقديم عريضة للمجلس من أجل المطالبة بتحديد المسؤوليات ومحاسبة المقصرين في مهامهم تجاه ساكنة مدينة الالفية.

وقالت الجمعية في العريضة الموجهة إلى، عمر أحجيرة، إن فصول الدستور تنص على أنه يمكن للمواطنين والمواطنات والجمعيات أن يقدموا وفق الشروط المحددة عدة عرائض يكون الهدف منها مطالبة المجلس بإدراج نقطة تدخل في إطار صلاحياته ضمن جدول أعماله.

وكشفت عن أنها مطالبتها بإدراج نقطة إنقطاع الماء ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر العادية، يأتي على ضوء ما وصفته ب”الفضيحة”، التي تفجرت يوم عيد الأضحى المبارك بانقطاع الماء الصالح للشرب بعدة أحياء بمدينة وجدة، وبناء على مقرر الاجتماع الاستثنائي للمكتب المسير لجمعية واد الناشف سيدي معافة وجدة مساء يوم عيد الأضحى بمقر الجمعية.

ودعت الجمعية رئيس الجماعة، إلى عرض النقطة بجدول أعمال دورة أكتوبر العادية لسنة 2019 بحضور ممثل الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مقرر لتحديد المسؤوليات ومحاسبة المقصرين عن إنقطاع الماء الصالح للشرب يوم عيد الأضحى.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 319644