فيديو/ أساتذة التعاقد يرفعون ‘الزيرو’ في وجه العثماني و أمزازي أمام وفد دولي !


الأربعاء 13 مارس 2019

زنقة 20 | الرباط

في احتجاجات صاخبة أمام البرلمان ، أحرج أساتذة التعاقد و “أساتذة الزنزانة 9” الذين قدموا من مختلف ربوع المملكة ، الحكومة و ذلك بحضور وفد برلماني مشارك في اللجنة الدائمة لشؤون فلسطين بمقر البرلمان أمس الثلاثاء.

و رفع الأساتذة المحتجون شعارات غاضبة أمام مقر البرلمان في الوقت الذي كان الوفد الدولي يلتقط صوراً بالبوابة الرئيسية للمؤسسة التشريعية ، طالبت برحيل العثماني و وزيره في التعليم سعيد أمزازي.

و رفع الأساتذة الذين يطالبون بالترسيم في الوظيفة العمومية و الترقية ، شعار “الصفر” في وجه حكومة العثماني و وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي و البرلمان.

و فوجئ الوفد الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي بالحشود الهائلة من الاساتذة وهم يرددون شعارات مستعينين بمكبرات صوت ، وهو ما أحرج مسؤولين مغاربة.

الأساتذة الغاضبون من الحكومة كانوا قد استهلوا احتجاجهم بوقفة أمام مقر وزارة التربية الوطنية قبل أن تتحول إلى مسيرة حاشدة، انطلقت من أمام مقر الوزارة بباب الرواح مرورا بشارع محمد الخامس بالعاصمة، صوب مبنى البرلمان.

و رددوا شعارات باللغة الإنجليزية بمجرد أنهم علموا بتواجد وفد دولي بالبرلمان ، طالبت بـ”ضرورة الإدماج الفوري لكافة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد منذ فوج 2016، داخل نظام الوظيفة العمومية، والتراجع عن إقرار النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات”.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات