فيديو/ بناء فيلات على أنقاض مشروع ملكي موؤود يفجر فضيحةً عقارية بالمحمدية !


الجمعة 12 يوليو 2019

زنقة 20 | الدارالبيضاء

فجر عدد من المواطنين بالمحمدية فضيحةً من العيار الثقيل ، تتعلق ببناء فيلات فاخرة على رمال شاطئ “مونيكا” بالمحمدية ، دون التقيد بأدنى قوانين التعمير و شروط السلامة و على أنقاض مشروع ملكي أعطيت انطلاقته سنة 2014 و لم يرى النور لحد الآن.

و كان مواطنون أغلبهم مقيمون بالخارج ، قد خاضوا وقفات احتجاجية أمام أوراش البناء العام الماضي و اتصلوا بعمالة الإقليم ، إلا أنهم لم يتلقوا أي جواب ، إلى أن صدموا هذا العام باكتمال بناء فيلات قريبة جداً من البحر و لم تحترم المسافة القاونونية للبناء على السواحل.

أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة نشر فيديو على صفحته الفايسبوكية ، وصف فيه الأمر بـ”الشوهة المعمارية” ، و خرق سافر للقوانين و المراسيم.

و أشار إلى أن الفيلات مبنية على مشروع إنجاز “كورنيش المحمدية” سبق أن أعطى الملك انطلاقته سنة 2014 ، ضمن مخطط تنمية الدار البيضاء الكبرى 2015/2020 ، بميزانية 200 مليون درهم، و كان من المنتظر أن ينطلق بعد نهاية موسم الاصطياف 2014 / 2015، إلا أن ذلك لم يحصل و بقيت نسبة الأشغال متوقفة في صفر بالمائة.

و اعتبر أن البناء بالقرب من السواحل يستوجب ترك مسافة لا تقل عن 300 متر من آخر مد للأمواج ، وهو ما لم يحترمه القائمون على هاته الفيلات الفاخرة حسب قوله.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 311963