قناة الحُرة الأمريكية تستفزُ المغاربة في عيد رسمي بإستضافة زعيم البوليساريو للترويج لشن الحرب على المغرب


الأربعاء 21 أغسطس 2019

زنقة 20. الرباط

في سابقة غير مفهومة، وفِي الوقت الذي تغيبُ أي تطورات سياسية أو عسكرية، تُحتمُ استضافة زعيم الجبهة الانفصالية للبوليساريو على قناة إخبارية دولية، عمدت قناة ‘الحرة’ الأمريكية، الى استضافة ‘ابراهيم غالي’ للترويج لشن حرب على المغربي.

و اختارت القناة الأمريكية، التي أحدثت على أنقاض غزو العراق، مناسبة رسمية يحتفل بها المغاربة وهي عيد جلوس المٓلك على العرش، و 20 غشت، لبث حوار مع زعيم جبهة انفصالية، و الترويج لشن حرب على المملكة.

و رغم أن المنطقة تعرف إستقراراً نسبياً في الأشهر الثلاثة الأخيرة، ولا يوجد أي سبب لتحرك إعلامي من هذا الحجم، و محاورة شخص متابع قضائياً بإسبانيا بتهم ثقيلة، فان قناة أمريكية موجهة للعرب مثل ‘الحرة’، لا يمكن أن تتحرك بهذا الشكل و التوقيت بدون دوافع سياسية أمريكية أو إقليمية من دول جوار المملكة، خاصة و أن التطور الوحيد إقليمياً، هو سلسلة الاعتقالات الواسعة في صفوف قيادات التنظيم الانفصالي، ممن يثورون على القيادة الفاسدة، و يطالبون بحرية التنقل خارج مخيمات المحتجزين بتندوف.

زعيم التنظيم الانفصالي، ظهر في حوار ‘الحرة’ و هو يلوح بالعودة لحمل السلاح و خوض حرب على المغرب، بشكل مثير للشفقة وكأنه يتحدث عن بلدٍ ضعيف يهابُ كلمات كمشة تستطيع طائرة اف16 واحدة مسحهم في ثواني معدودة.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 319966