كومندو أمني يعثر على مليار و 200 مليون داخل منزل مدير الوكالة الحضرية بمراكش الذي كان ينتظر تعيينه والياً !


السبت 06 يوليو 2019

زنقة 20 | الرباط

أطاح صاحب فندق شهير بمراكش بمدير الوكالة الحضرية بذات المدينة ،و الذي ضبط متلبسا بتسلم رشوة بلغت 12 مليون سنتيم، و ذلك بعد أن عرضه للإبتزاز من أجل تيسير عملية متعلقة بتوسيع مشروعه السياحي وتحفيظه.

المستثمر السياحي رتب كمينا محكما مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث انتقلت مع فرقة خاصة للإطاحة بالمسؤول النافذ الذي كان ينتظر ترقية مهمة تتراوح، حسب تخمينات كل متتبعي المسار المثير للجدل لهذا الرجل، بين منصب عامل ووال تورد “الأخبار”.

وحسب تنسيق محكم التفاصيل، سلم المشتكي المبلغ المطلوب منه إلى مدير الوكالة الحضرية في سيارة أمام منزل هذا الاخير، قبل أن يتدخل رجال الأمن الذين حرصوا على التخفي ومتابعة تفاصيل الفضيحة من بعيد، قبل مداهمته في وضعية تلبس بتسلم مبلغ 120 ألف درهم من صاحب الفندق، الذي سلم سلفا السلطات القضائية والأمنية نسخا مطابقة للأوراق المالية المسلمة لمدير الوكالة الحضرية.

و انتقلت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى مقر إقامة مدير الوكالة بـ”كولف المعدن” ، بمقاطعة سيدي يوسف بنعلي حيث أخضعتها لتفتيش دقيق نتج عنه حجز وثائق و مبلغ مالي قدره مليار و 200 مليون سنتيم.

هذا و أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أمس الجمعة ملف المدير المعتقل على الفرقة الوطنية المكلفة بالتحقيق في جرائم الأموال، بالدار البيضاء، لتعميق التحقيق.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 310577