لجنة تفتيش مركزية تقف على اختلالات فاضحة في قطاع الصحة بجهة مراكش !


الخميس 14 نوفمبر 2019

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com أن لجنة رفيعة المستوى من وزارة الصحة برئاسة مدير ديوان والكاتب العام بالنيابة حلت بمدينة مراكش و بنجرير نهاية الاسبوع الماضي من أجل الوقوف على الاختلالات التي سبق و ان اشار اليها منبرنا.

وتتجلى في الوضعية الكارثية التي تعاني منها مراكز القصور الكلوي وتهالك الالات بل الاخطر من هذا ان مركز جنان الورد مازال مغلقا رغم توفر الالات و الموارد البشرية ودعوات والي جهة مراكش اسفي لفتحه.

كما زارت اللجنة مراكز القصور الكلوي بسيدي يوسف بن علي و ابن زهر المامونية التي تعرف تعثرا كبير في التسيير والتدبير ، إضافة للمركبات الجراحية بكل من مستشفى الانطاكي و ابن زهر شبه المغلقة.

وحسب مصادر موثوقة فإن الكاتب العام بالنيابة و مدير ديوان وزير الصحة لم تفوتهما الفرصة للوقوف على مشاكل القطاع الصحي بالرحامنة حيث ذهلا بداية بالحالة الكارثية وانتشار الازبال بالمستشفى الاقليمي و مصلحة المستعجلات جراء غياب الاكسجين الحائطي الشيء الذي يعرض حياة المرضى للخطر بل الموت المحدق خاصة مرضى الربو و الحساسية و جميع امراض جهاز التنفسي المزمن والحاد وكذالك المصابون بالإلتهاب الحاد للقصبات الهوائية عند الاطفال خاصة في فصلي الخريف و الشتاء.

هذا وقد صدمت اللجنة المذكورة صدمة كنيرة عند زيارة قسم الجراحة المتوقف تماما عن العمل سواء في الاستشفاء او العمليات الجراحية حيث وجدت اللجنة القسم فارغا من المرضى ، لتأمر بفتح تحقيق آني وتأكد لها ان الخدمات في القسم المذكور متوقفة منذ مدة طويلة جراء سوء توزيع الموارد البشرية بالجهة من طرف المديرة الجهوية للصحة.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 338151