مركز حقوقي يسائل رئيس جهة بني ملال حول تعثر أشغال تأهيل جماعة بالفقيه بنصالح !


السبت 16 نوفمبر 2019

زنقة 20 | محمد المفرك

راسل المركز المغربي لحقوق الإنسان بجماعة أحد بوموسى اقليم الفقيه بنصالح رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة بخصوص مــآل ماتبقى من مشروع تهيئة مركز جماعة أحد بوموسى إقليم الفقيه بنصالح.

و دعا المركز المغربي لحقوق الإنسان ، إلى ” وجوب ضرورة التدخل من أجل إتمام ما تبقى من مشروع تهيئة جماعة أحد بوموسى دائرة بني موسى الغربية إقليم الفقيه بن صالح الذي أعطيت انطلاقة أشغاله 01/06/2017 والذي مع كامل الأسف لم تنته أشغاله إلى غاية تاريخ كتابة هاته السطور”.

واكد المركز المغربي لحقوق الإنسان أن “المشروع يتم إنجازه تحت إشراف لجنة مختصة لم تحترم مدة إنجاز المشروع والمحددة مدته في 12شهرا في غياب أدنى توضيح أو مبرر من رئيس الجهة وفي غياب قواعد الحكامة الجيدة وتعزيز مبدأ الشفافية الذي يتطلب بالأساس وجود نية صادقة لخدمة المواطنين والمواطنات مع إشراكهم في السياسات العمومية”.

هذا و استغرب المركز المغربي لحقوق الإنسان “عدم تفاعل رئيس الجهة المذكور مع رسالته حيث كان يأمل أن يبادر إلى إحاطته ومن خلاله ساكنة احد بوموسى بجميع او بعض المعطيات التي تقف حاجزا أمام إتمام هذا المشروع ،ودلك طبعا في إطار الحق في الحصول على المعلومة”.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 338770