وثيقة/ جمعية تابعة للبيجيدي تُعنّف نساءً أرامل بتنغير و الحقاوي تحتفل في الرباط !


الأربعاء 28 نوفمبر 2018

زنقة 20 | الرباط

تعرضت مجموعة من المؤطرات ضمن برنامج محو الأمية بجماعة أمسمرير إقليم تنغير ، يومه الأربعاء لتعنيف من طرف مسؤول في فدرالية الجمعيات التنموية لإقليم تنغير و التابعة لحزب العدالة و التنمية.

و نقل الفاعل الجمعوي المنحدر من المنطقة ‘انبارك أمرو’ على متن تدوينة فايسبوكية ، أن هناك ” تعنيف المطلقات والارامل الفقيرات بتنغير في هذه الاثناء”.

وزاد بالقول : ” المسمى نزيه امزاورو مسؤول اداري بمقر فدرالية الجمعيات التنموية بتنغير يعنف مطلقات وارامل شابات طلبن بتسديد اوجورهن عن الموسم الدراسي الماضي في اطار محاربة الامية”.

و خاطب المسؤول المذكور بالقول : ” أيها الذكر سدد مستحقات فقيرات امسمرير وجمع ك…… ( كملها من عندك) .. وموعدنا المحكمة الابتدائية بتنغير فملفك سيكون اول ملف سنقوم بالمستحيل كي يكون اول ملف يسجل بهذه المحكمة كي تتعلم جيدا ماذا يعني العنف ضد مطلقات وارامل امسمرير الفقيرات .. الضحايا وجهن شكايتهن لعامل الاقليم ولمدير الوكالة الوطنية لمحاربة الامية وهذا اقل ما يكفله القانون”.

المعنفات و حسب ذات الفاعل الجمعوي كن قد راسلن رئيس الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية (الوثيقة أعلاه) ، بعد تلكؤ فيدرالية الجمعيات التنموية بتنغير التابعة لحزب العدالةو التنمية في تسوية وضعيتهن المادية و المتعلقة بما تبقى من مستحقات العمل في برنامج محو الأمية خلال الموسم الدراسي 2016-2017 و المقدرة بـ3750 درهم لكل مؤطرة وهو أجر نصف سنة من العمل ، أجر شهور مارس و أبريل و ماي و يونيو 2017.

يأتي هذا تزامناً مع تنظيم وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية التي تترأسها بسيمة الحقاوي مساء اليوم الأربعاء بالرباط لحفل جائزة تميز للمرأة المغربية، والذي كان مبرمجا في البداية في 10 من شهر أكتوبر الماضي، بسبب فاجعة مقتل صابر الحلوي، المكفوف الذي سقط من سطح وزارة الحقاوي.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات