وزير : زياش رفض الجواب على 23 مكالمة هاتفية و شِي حدْ قَوَّسْ عليه !


الإثنين 08 يوليو 2019

زنقة 20 | خالد أربعي

قال وزير الشباب و الرياضية راشيد الطالبي العلمي ، أن لاعب المنتخب الوطني المغربي حكيم زياش رفض الجواب على 23 اتصال هاتفي.

و أضاف الطالبي العلمي في مجلس النواب يومه الإثنين ، أن زياش رفض الإستمرار في اللعب مع المنتخب في مثل هذه الظروف على حد قوله.

و اعتبر الوزير أن زياش لاعب كبير و من أحسن اللاعبين على المستوى الدولي ، و لعب دوراً كبيراً في مباريات المنتخب بأمم إفريقيا ، مشدداً على أن إضاعته لضربة الجزاء قضاء و قدر “وشي حد قوس عليه”.

و تأسف وزير الشباب و الرياضية للخروج المبكر للمنتخب الوطني المغربي من كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة بمصر.

و قال أن الجامعة الملكية لكرة القدم قررت إنشاء لجنة تقنية للوقوف على أسباب الإقصاء المبكر لأسود الأطلس من أمم إفريقيا.

و سجل المسؤول الحكومي أن ” الزهر ماكانش معانا” ، مشيراً إلى أن حكم المباراة لم يحتسب هدفاً للمنتخب الوطني لوجود حالة تسلل غير صحيحة بالإضافة لعدم احتساب ضربة جزاء و تضييع أخرى.

الطالبي العلمي ذكر أن الجميع اعترف له أثناء تواجده بالقاهرة لحضور مباراة البنين ، أن أحسن فريق في البطولة من الناحية التقنية هو المنتخب المغربي.

و أضاف الوزير ، أن عمالقة كرة القدم فشلوا في تسجيل ضربات الجزاء لحظة التوتر و الضغوط النفسية ، في إشارة لضربة الجزاء التي أهدرها لاعب المنتخب حكيم زياش ، مشدداً على أنه كان يزور اللاعبين في غرفة تبديل الملابس و يقف على حالتهم النفسية المهزوزة بسبب الإنتقادات الحادة الموجهة إليهم.

و زاد الطالبي العلمي أن مجموعة من اللاعبين أقدموا على الإعتزال الدولي رفقة المنتخب بسبب تعرضهم لقصف و هجومات من طرف نسبة 1 في المائة من المشوشين على حد تعبيره.

الوزير أشاد بعمل الجامعة الملكية لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع ، حيث أكد أنها كانت أول جامعة رياضية انخرطت في إعادة الهيكلة المؤسساتية.

و اعتبر الطالبي العلمي أن الجامعة الملكية لكرة القدم لم تكن تتدخل في عمل الطاقم الفني و الإداري للمنتخب ، و كذا خطط اللعب في مباريات أمم إفريقيا.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات

PostId 311080