ولد الرشيد : مباحثات جنيف كانت صريحة و واضحة !


الخميس 06 ديسمبر 2018

زنقة 20 | الرباط

قال عضو الوفد المغربي المفاوض في جنيف، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، مباشرةً بعد الإنتهاء من المحادثات على مائدة مستديرة برعاية الأمم المتحدة أن “رئيس وفد المملكة المغربية السيد ناصر بوريطة قدم من خلال الندوة الصحفية الرسمية أجوبة شافية عن كل ما يتعلق بهذه المحطة المهمة”.

و كتب “ولد الرشيد” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” أسدل الستار قبل قليل على يومين إثنين من النقاش والتداول الصريح والواضح حول قضية الصحراء المغربية بمدينة جنيف السويسرية في إطار المائدة المستديرة المنظمة من طرف المبعوث الأممي إلى الصحراء هوست كوهلر”.

و أضاف : ” رئيس وفد المملكة المغربية السيد ناصر بوريطة قدم من خلال الندوة الصحفية الرسمية أجوبة شافية عن كل ما يتعلق بهذه المحطة المهمة. ليضرب الموعد في الربع الأول من السنة المقبلة في مائدة مستديرة ثانية ودائما بحضور كل الأطراف”.

الأطراف المشاركة في المحادثات وهي (المغرب -البوليساريو-الجزائر-موريتانيا) قالت في بيان تلاه مبعوث الأمم المتحدة للصحراء والرئيس الألماني السابق هورست كولر أن : “كل المناقشات جرت في جو اتسم بالمشاركة الجادة والصراحة والاحترام المتبادل.”

وقال “هذا الاجتماع هو بمثابة خطوة أولى، غير أنها خطوة هامة، صوب الشروع في عملية سياسية متجددة تتعلق بمستقبل الصحراء الغربية”.

وأضاف “قناعتي مازالت تتمثل في أنه من الممكن التوصل إلى حل سلمى لهذا الصراع”.

  

مقالات ذات صلة

التعليقات