أبطال أوربا. برشلونة ودورتموند يتأهلان وأياكس يُغادر المنافسة (النتائج)

زنقة 20. وكالات

تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء، إلى الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب بوروسيا دورتموند على ضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدفين لهدف في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة من البطولة القارية.

وكان برشلونة الإسباني قد فاز على انتر ميلان الإيطالي بهدفين لهدف ضمن المجموعة ذاتها.

بذلك، يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 14 نقطة بفارق أربع نقاط عن بوروسيا دورتموند، وجاء انتر ميلان ثالثًا برصيد 7 نقاط، وأخيرًا سلافيا براغ برصيد نقطتين.

بادر دورتموند بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة العاشرة عن طريق الإنجليزي جادون سانشو.

وجاءت الدقيقة 43 لتشهد التعادل للضيوف عن طريق توماس سوسيك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

واستعاد دورتموند التقدم مجددًا في الدقيقة 61 عن طريق جوليان براندت، وبعدها تم طرد جوليان فيغل في الدقيقة 77 ليلعب الفريق الألماني الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

ورغم ذلك، لم يتمكن الضيوف من استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، وإدراك التعادل، ليخرج دورتموند فائزًا باللقاء.

من جهته، حرم فريق برشلونة الإسباني، الثلاثاء، مضيفه انتر ميلان الإيطالي من التأهل إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب برشلونة على نظيره انتر ميلان بهدفين لهدف في الجولة الخامسة للمجموعة السادسة من البطولة القارية.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 14 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد انتر ميلان عند 7 نقاط في المركز الثالث.

دخل انتر ميلان اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق بالفعل عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو إلا أنه تم إلغاء الهدف بحجة سقوطه في مصيدة التسلل.

وخاض برشلونة اللقاء في غياب قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لوجهة نظر فنية.

ومع حلول الدقيقة 23 بادر برشلونة بالتسجيل عن طريق كارليس بيريز لتزداد الإثارة في فعاليات اللقاء.

وتمكن الانتر من التعادل في الدقيقة 44 عبر لوكاكو لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين.

وبحث لاعبو الانتر عن فرصة تسجيل هدف التقدم لتحقيق حلم التأهل للدور التالي، لكن جاءت الرياح بما لاتشتهي السفن ففي الدقيقة 86 أضاف برشلونة هدفه الثاني عبر أنسوماني فاتي ليخرج الضيوف فائزين باللقاء.

كما حجز فريقا تشيلسي الإنجليزي وفالنسيا الإسباني، الثلاثاء، مقعدين في دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب تشيلسي على ضيفه ليل الفرنسي بهدفين لهدف في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثامنة من البطولة.

وأحرز ثنائية تشيلسي، تامي أبراهام والإسباني سيزار ازبيليكويتا في الدقيقتين 19 و35، بينما جاء هدف ليل الوحيد عبر لويك ريمي في الدقيقة 78.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز فالنسيا على مضيفه أياكس امستردام الهولندي بهدف دون رد، أحرزه رودريغو مورينو في الدقيقة 24.

بذلك، يتصدر تشيلسي الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن فالنسيا، وجاء أياكس امستردام ثالثًا برصيد 10 نقاط، وأخيرًا ليل برصيد نقطة واحدة.

بذلك، تأهل فريقا تشيلسي وفالنسيا عن المجموعة الثامنة إلى الدور ثمن النهائي للبطولة القارية، بينما سيخوض أياكس امستردام غمار المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي .

كما تأهل فريقا ليفربول الإنجليزي، ونابولي الإيطالي، الثلاثاء، إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب ليفربول على مضيفه ريد بول سالسبورغ النمساوي بهدفين دون رد في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الخامسة من البطولة القارية.

فرض لاعبو ريد بول سالسبورغ سيطرتهم على مجريات الشوط الأول محاولين استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحهم، وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتغيرت الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني، حيث فرض لاعبو ليفربول سيطرتهم على مجريات اللقاء ومع حلول الدقيقة 57 بادر الضيوف بالتسجيل عبر الغيني نابي كيتا.

ولم يمر على الهدف الأول طويلًا، فبعدها بدقيقة أضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، اكتسح نابولي ضيفه جينك البلجيكي برباعية نظيفة سجلها البولندي اركاديوز ميليك (هاتريك) الثالث له من ضربة جزاء في الدقائق 3 و26 و38، والبلجيكي درايس ميرتينز من ضربة جزاء في الدقيقة 75.

بذلك، يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن نابولي، وجاء ريد بول سالسبورغ ثالثًا برصيد 7 نقاط، وأخيرًا جينك برصيد نقطة واحدة.

بذلك، تأهل فريقا ليفربول ونابولي لثمن نهائي دوري الأبطال، بينما سيتواجد ريد بول سالسبورغ في بطولة الدوري الأوروبي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد