أساتذة مرسمون يضربون عن العمل بالدريوش تضامناً مع زملائهم المتعاقدين !

زنقة 20 | كمال لمريني

أعلن أساتذة مرسمون إنضمامهم إلى إحتجاجات الأساتذة المتعاقدين، من خلال تنفيذهم إضراب عن العمل،يوم غد الخميس، يشمل جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بالدرويش.

ويأتي هذا الاضراب، الذي كشفت عنه نقابات تابعة ل”الاتحاد المغربي للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل” ضدا على ما وصفته بـ”الإجراءات الإدارية الترهيبية التي شرعت في تنفيذها المديرية الإقليمية بالدريوش”.

وقالت النقابات الثلاث في بيان يتوفر عليه موقع rue20.com، ان المديرية الإقليمية تحاول فرض إسناد أقسام الأساتذة المضربين لزملائهم المشتغلين، وتهدد من يرفض الاسناد بتفعيل إجراءات الانقطاع عن العمل.

وأكدت على أنها تتجاهل “تحذيرات النقابات من أي محاولة للتشويش على نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وكشفت عن “ممارسة المديرية الإقليمية للضغط على الإدارة التربوية لتنفيذ إجراءات “غير قانونية”، قائلة “الامر الذي ضاعف حالة الاحتقان والسخط في أوساط الشغيلة التعليمية محليا، وأكد غياب الرغبة والحكمة لدى المسؤولين في حل المشكل بالحوار الجاد”.

وعبرت النقابات عن إدانتها لما وصفته ب”الممارسات المخزنية التي يقودها المدير الإقليمي في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، في حين حملت مسؤولية السخط والاحتقان المتزايد وسوء تدبير أزمة الوضع التعليمي محليا للإدارة الإقليمية ووطنيا لوزارة التربية الوطنية بسبب إجراءاتها الموصوفة ب” الاستفزازية وغير القانونية”.

وبدورهم، أعلن أساتذة رسميون بالناظور، رفضهم لقرار إسناد الأقسام الدراسية الخاصة بالأساتذة الذين فرضهم عليهم التعاقد. ويرى متتبعون أن ملف الأساتذة المتعاقدين قد دخل منعطفا خطيرا، كونه ينذر بسنة بيضاء، ومن شأنه أن يأزم القطاع، أمام تعنت الحكومة وعدم إستجابتها لمطالب الأساتذة المتعاقدين، المطالبين بإدماجهم في سلك الوظيفة العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد