أقوى مرشح لرئاسة موريتانيا يتعهد بطرد الصحراويين المغاربة و منعهم من الجنسية !

زنقة 20 | علي التومي

أعلن المرشح الموريتاني للرئاسة محمد الشيخ ولد الغزواني والجنرال السابق بالجيش الموريتاني ،بأنه يرفض تماما منح الصحراويين الجنسية الموريتاني سواء منهم المتواجدين بمخيمات تندوف أو مناطق أخرى في إشارة إلى الاقاليم الجنوبية.

وبرر ولد الغزواني المرشح الاوفر حظا في النزال الرئاسي بموريتانيا ، منع الصحراويين من الجنسية الموريتانية بأنه سيؤدي إلى إختلاط الصحراويين بالموريتانيين وعدم التمييز بينهم ، بسبب التشابه الكبير بين الجنسين ، هذا بالإضافة إلى أن تواجد الجنس الصحراوي بموريتانيا سيؤثر سلبا على البيئة الديمغرافية لدولة موريتانيا.

ويذكر بأن موريتانيا تعتبر الوجهة الأولى للصحراويين سواء منهم المتواجد بمخيمات تندوف بالجزائر او سكان الاقاليم الجنوبية ، نظرا لقرب موريتانيا و التقارب التاريخي و القبلي و تشابه العادات و التقاليد بين الجنسين ، كما ان أعداد كبيرة من الموريتانيين يسكنون مخيمات تندوف ، إضافة إلى أن بعض قيادات جبهة البوليساريو من قبائل جذورها تمتد بالعمق الموريتاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد