ألبوم صور/ كرونولوجيا فاجعة انقلاب قطار بوقنادل (صور من الجو) !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

استيقظ المغاربة يومه الثلاثاء على فاجعة انحراف قطار عن سكته على مستوى جماعة بوقنادل عمالة سلا، وهو الحادث الذي أوقع 7 قتلى و عشرات الجرحى لحد الآن.

المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية “ربيع الخليع” ، قال أن 7 جرحى يوجدون في حالة خطيرة مشيراً إلى أن الحادث المفجع وقع في حدود الساعة العاشرة و 20 دقيقة صباحاً مقدماً تعازيه الحارة لعائلات الضحايا.

  

و أشار مدير عام لـONCF ، إلى أن القطار كان قادماً من مدينة الدار البيضاء و متوجه للقنيطرة مؤكداً أن تحقيقاً فتح لمعرفة و الوقوف على ملابسات الحادث.

  

و كشف “الخليع” ، أن مكتب السكك الحديدية خصص حافلات لنقل المسافرين من مدينة سلا نحو وجهاتهم بسبب توقف حركة النقل عبر السكك الحديدية على مستوى محور سلا القنيطرة.

  

من جهته قال المدير الجهوي لوزارة الصحة بالرباط أنه تم تسجيل سبع حالات وفاة عقب انحراف قطار عن سكته اليوم الثلاثاء على مستوى جماعة بوقنادل.

  

ومن جهة أخرى أدلى مصدر من المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط لوكالة المغرب العربي للأنباء بالحصيلة المؤقتة لهذا الحادث، الذي أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجروح بليغة، أربعة منهم يتم التكفل بهم حاليا على مستوى مصالح الإنعاش والثلاثة الآخرون يوجدون في العناية المركزة بالمستشفى.

يذكر أنه وطبقا للتعليمات الملكية لكل من وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستك والماء، اللذين انتقلا إلى مكان الحادث، فقد تم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد