أمازيغ يحتجون على برلماني بيجيدي بالدشيرة صوت ضد إدراج “تيفيناغ” في الأوراق النقدية !

زنقة 20 | يونس مزيه

احتجت فعاليات المجتمع المدني، زوال اليوم أمام مقر المجلس الجماعي لمدينة الدشيرة عمالة انزكان أيت ملول، ضد البرلماني و رئيس المجلس المنتمي لحزب العدالة والتنمية رمضان بوعشرة، بعد تصويته على رفض ادراج الحرف الأمازيغي بالأوراق النقدية.

وقد عرفت الوقفة حضور عدد من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، و فعاليات الحركة الأمازيغية، التي رفعت شعارات منددة بهذا القرار الذي صوتت عليه الأغلبية بمجلس النواب، و الذي وصفوه “بوصمة عار على حكومة العثماني’’.

و في ذات السياق، أكد يونس شميرو الفاعل المدني بمدينة الدشيرة في تصريح خاص لمنبر Rue20.com، أن هذه الوقفة، تأتي احتجاجا على رئيس المجلس البلدي للدشيرة و البرلماني عن انزكان أيت ملول، بعد تصويته ضد ادراج الحرف الأمازيغي في أوراق النقدية داخل مجلس النواب.

وأضاف، نحن كفعاليات المجتمع المدني و سكان المدينة، صوتنا على الرئيس، لأنه كان يحمل برنامج انتخابي يدافع فيه عن الثقافة الأمازيغية و أنه سيدافع عن القضية الأمازيغية، وفي الأخير تبين لنا أنه يصوت ضد البرنامج الانتخابي “ديالو و ديال الحزب ككل الذي أوهم المغاربة بالدفاع عن الأمازيغية في حملاته الانتخابية’’ .

و أكد المتحدث، أن هذه المناسبة تأتي للتأكيد على أننا نتابع الشأن المحلي، و أننا نتابع خطوات الرئيس بدقة و نقيم تمثيليته داخل المجلس الجماعي و البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد