أمن زايو يفك خيوط شبكة إجرامية تستهدف منازل أبناء الجالية بالخارج

زنقة20- كمال لمريني

تمكنت عناصر الشرطة بمفوضية زايو، التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، أول أمس الخميس، من فك خيوط عصابة إجرامية نفذت عمليات سرقة داخل منزلين لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن التحريات والأبحاث التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، قادت إلى توقيف أحد عناصر العصابة.

وكشفت أن المعني بالأمر، اعترف في محضر رسمي، مشاركته في سرقة منزلين بمدينة زايو، والاستيلاء على مجموعة من الأغراض المنزلية، من بينها آلات كهربائية و جهاز تلفاز.

وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه إلى العدالة من أجل “السرقة الموصوفة و تكوين عصابة إجرامية”، فيما لازال البحث جاريا عن باقي أفراد العصابة.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني بزايو، لمحاربة الجريمة، واستتباب الوضع الأمني.

وكانت حظيرة السيارات بمفوضية الشرطة بزايو، قد تعززت بأسطول جديد يتوفر على مواصفات عالية كفيل بتمكين مصالح الأمن من أداء مهامها في ظروف جيدة.

وتروم خطة مصالح الأمن بزايو، توقيف الخارجين عن سكة القانون، ومحاربة الجريمة، إضافة إلى التصدي لظاهرة التهريب والاتجار في المخدرات والخمور المهربة من مليلية المحتلة.

وتشمل الحملات الأمنية التي تشنها مصالح الأمن مختلف الأحياء بالمدينة، مما يسفر عن توقيف مجموعة من الأشخاص المبحوث عنهم من اجل مختلف الجنايات والجنح، إضافة إلى مداهمة جماعة قروية ينشط فيها تجار المخدرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد