أمين عام حزب مغربي يعلن مقاطعة الحج و يتهم بن سلمان باستغلال أموال المناسك في قتل اليمنيين و شراء ذمة ترامب !

زنقة 20 | الرباط

أعلن المصطفى المعتصم، الناشط الإسلامي والأمين العام لـ”حزب البديل الحضاري” الذي حلّته السلطات عام 2008، مقاطعته لمناسك الحج.

و كتب المعتصم على صفحته الفايسبوكية يقول : ” هذا قراري ، و هو ليس فتوى ولا يلزم أحدا الحج ركن أركان الإسلام الخمس ، لمن استطاع إليه سبيلا طبعا ، وأنا اليوم أستطيع إليه سبيلا ، لكنني اتخذت قرارا بمقاطعة الحج والعمرة لأني أخشى أن يذهب درهما واحدا من نفقات حجي أو عمرتي إلى شراء أسلحة لقتل الشعب اليمني أو لإدامة الفتنة في ليبيا أو للتآمر على أمن ووحدة هذا البلد العربي والإسلامي أو ذاك أو لإشعال الحروب الطائفية والعرقية والمذهبية في ربوع هذا الوطن العربي الإسلامي الكبير”.

و أرجع المعتصم سبب مقاطعته للحج إلى تقلد محمد بن سلمان لمقاليد الحكم في السعودية حيث كتب : ” اتخذت هذا القرار مادام في السعودية حكاما كمحمد بن سلمان ، اتخذت هذا القرار وأنا على يقين تام أن ربي الذي أُومن به لن يرضى عني حينما أشارك ولو بقطمير من أموال هذه الشعيرة المقدسة لتصفية القضية الفلسطينية في صفقات مشبوهة كصفقة القرن وغيرها أو في شراء ذمة ترامب وآل ترامب: إفنكا وكوشنير وميلاني وفِي شراء أصدقاء ترامب : بومبيو وبولتون”.

و أنهى كلامه بالقول : ” فقراء المغرب والمحاصرين في غزة وجوعى اليمن ولاجئي سوريا وغيرهم أولى بأموال نفقات الحج والعمرة والتي تتضمن ضريبة على القيمة المضافة تأخذها الدولة السعودية وقد تذهب للتمويل حفلات تركي آل الشيخ السيء السمعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد