أوجـار : المغرب دولة تُدينُ بالإسلام الوسطي وهناك رِجعيُون يُريدون العودة بنا إلى الخلف

زنقة 20 . اكادير | يونس مزيه

قال محمد أوجار، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال كلمته التي ألقاها يوم أمس الجمعة أمام شبيبة حزبه، بالجامعة الشبابية، على أن “الأحرار” ضد كل أشكال التطرف، و على أن المغرب دولة تدين بالإسلام الوسطي.

و أضاف أوجار، أن أن حزب التجمع الوطني للأحرار متشبت بالإسلام الوسطي المعتدل الذي يعترف بحقوق المرأة ويكرمها.

كما شدد ذات المتحدث على أن هناك جهات سياسية بالمغرب مازالت متشبتة بالافكار الرجعية، و التي تريد العودة بالمغرب الى الوراء، مضيفا في ذات السياق، أن ” الاحرار” يسعى للتغيير ومواصل السير بالوطن نحو الأمام ومشروعه يعتمد على الإصلاح بعيدا عن الجري وراء المناصب كما يفعل البعض”.

كما أكد أوجار، على أن مشروع التجمعيين ينبني على بناء دولة القانون والمؤسسات، ولا يمكن إلا أن نكون مع دولة ديمقراطية مع احترام حقوق الإنسان وحقوق المرأة ومع دعم وتقوية الحريات الفردية والعامة”، على حد قوله.

وقال القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الأحرار يدعم الحريات الفردية ويساهم بشكل إيجابي ومعقول في تقويتها بالمغرب وذلك من خلال القانون والمبادرات التشريعية بما يتماشى مع دستور المملكة وطموحات بلادنا”، مشيرا أن الحزب يتلقى عددا من الضربات من الذين تغضبهم ديناميته ، وبالرغم من ذلك فإنه قوي وموحد وسيعمل على بناء المغرب الذي يريده ويطمح له كل المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد