إجتماعٌ ماراطوني لإخوان المغرب ينتهي برفض العثماني توقيع تعزية وفاة مُرسي

زنقة 20. الرباط

أربكت وفاة محمد مرسي قيادات حزب ‘العدالة والتنمية’، بالمغرب.

وكشف مصدر مأذون لمنبر Rue20.Com أن العثماني اجتماع بقيادات الحزب بأمانة المصباح طيلة ساعات، للخروج بموقف مشترك.

و ظل حدود صباح اليوم الثلاثاء، النقاش داخل الخلية الاعلامية والامانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’ حول نشر خبر وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

والى الثامنة صباحاً لم يأتي الحزب على ذكر رحيله ولو من باب الاخبار، بينما كشفت مصادر مطلعة لمنبرنا ان توجيهات من سليمان العمراني نائب الامين العام لحزب المصباح بعث بها أمس الاثنين لمصطفى بابا المسؤول عن قسم الاعلام بالتريث في نشر مواد اعلامية عن رحيل مرسي الى حين تلقي الضوء الاخضر من الامانة العامة للحزب.

واضافت المصادر ذاتها ان الخلاف ظل محتدماً بين اعضاء امانة المصباح في شأن التفاعل مع وفاة احد قادة الاخوان المسلمين مضيفة ان بعض الوزراء المناهضين لبنكيران نصحوا بعدم اعطاء الحدث اكثر مما يستحق تجنبا لسوء الفهم مع المؤسسات داخل الدولة وتذرعت بعدم التسبب في ازمة مجانية مع جمهورية مصر خصوصا وان العدالة والتنمية الذي ينهل من الفكر الاخواني يقود الحكومة المغربية.

بيد أن ذات المصادر أضافت أن الامانة العامة للبيجيدي انتهت صباح اليوم الى الاقتناع بصعوبة تجاهل الحدث حيث تكلف سليمان العمراني بصياغة تعزية على شكل تصريح ملمحا الى وفاة مرسي دون الخوض في الموقف السياسي، وهي التعزية التي لم يوقعها العثماني بصفته أميناً عاماً للحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد