إستقالة وزير أرجنتيني بعد إكتشاف توفره على حساب بنكي خارج البلاد

زنقة 20. الرباط

قدم نائب الكاتب العام للرئاسة الأرجنتينية، فالنتين دياز غييغان، أمس الاثنين استقالته من منصبه، و ذلك على خلفية اتهامه بإخفاء 2ر1 مليون دولار بحساب بأحد الأبناك بالخارج.

و قال دياز غييغان في رسالته الموجهة إلى الرئيس ماوريسيو ماكري، و التي تداولتها الصحف المحلية، إنه “على الرغم من الدعم اللا مشروط الذي تلقيته من جميع أعضاء الحكومة، لا أعتقد أنه من الضروري الاستمرار في التمسك بالمنصب” في خضم جدل إعلامي حول “أنشطتي في القطاع الخاص”. و أضاف أنه سيواصل الإسهام في تحقيق أهداف الشفافية لإثبات براءته، مشيرا إلى أن الاتهامات الموجهة إليه ليست صحيحة.

و كان رئيس الحكومة، ماركوس بينيا، أكد الأحد الماضي أن الحسابات البنكية لنائب الكاتب العام للرئاسة الأرجنتينية في الخارج موضوع التحقيق لا تتعلق “بأموال عمومية”.

و قد أثارت قضية دياز غييغان ضجة داخلية قوية داخل تحالف “كامبييموس” الذي يقود الحكومة، و تمت مطالبته بالابتعاد عن منصبه، و تقديم استقالته، في وقت اتهمت فيه المعارضة الكرشنيرية، التي تقودها كريستينا دي كيرشنير، الرئيسة السابقة وعضو مجلس الشيوخ، غييغان ب”تبيض الأموال”. و كان الرئيس ماكري قد دعا بعض موظفي و وزراء حكومته إلى “تقديم توضيحات” في إشارة إلى قضية نائب الكاتب العام للرئاسة الأرجنتينية، مشيرا إلى أن حكومته “متشبثة جدا بالشفافية”.

و أضاف أن “من بين الالتزامات الرئيسة التي أخذت على عاتقي هي الشفافية المطلقة والإدارة الواضحة”، مبرزا أن المسؤولين الحكوميين موظفون عموميون و مجبرون على تقديم توضيحات كلما كان ذلك مطلوبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد