إفتتاح ‘ديكاتلون الطاقة الشمسية’ ببنجرير بمشاركة 54 جامعة دولية و 20 فريق جامعي

زنقة 20. بن جرير

افتتح اليوم وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح ببنجرير ملتقى  “ديكاتلون الطاقة الشمسية الأفريقي”، في دورته الأولى حول “البناء الأخضر والمستدام” المنظم برعاية الملك محمد السادس، وفي إطار تشجيع البحث العلمي بالمغرب والبناء المستدام والحفاظ على البيئة، شارك 20 فريق جامعي يمثل أكثر من 54 جامعة بالعالم، من أجل المشاركة في هذه المسابقة التي تسعى إلى  بناء  منازل مستدامة.

هذا ويعد المغرب في ريادة المشاريع الخضراء كجواب لمعضلة العالم الجديدة التغير المناخي والتي تحتاج للشغف العلمي الشبابي لاحداث تحول في براديغم التنمية والاقتصاد والذي حقق نجاحا متميزا يتمثل في نوعية التحول الابداعي المهني وللعلمي والهندسي المبتكر ببن جرير والذي يمثل أكبر مسابقة للطلاب في العالم ، حيث يقوم أكثر من ألف طالب بتصميم وبناء منازل ذكية تعمل فقط بالطاقة الشمسية .

وينظم هذا النشاط في جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية، بشراكة مع معهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقة الجديدة، وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد