إلغاء الرباط من برنامج تدشين ‘التيجيفي’ و ماكرون يحل بطنجة لساعات معدودة !

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20.Com ، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب بعد غد الخميس 15 نونبر ، و التي تأتي من أجل إعطاء انطلاقة القطار فائق السرعة (التيجيفي)، إلى جانب الملك محمد السادس ، ستقتصر على مدينة طنجة فقط.

و ذكرت مصادرنا الموثوقة ، أن ماكرون سيحل بطنجة عبر مطار ابن بطوطة ليتجه إلى محطة القطار الجديدة وسط المدينة رفقة الملك محمد السادس لتدشين انطلاقة (التيجيفي).

و أضافت ذات المصادر ، أن زعيما البلدين سيكونان برفقة كبار مدراء الشركات الفرنسية المشاركة في تصنيع قطار “البراق” ، و لن تتجاوز إقامة ماكرون في طنجة أكثر من 4 ساعات.

و عاين Rue20.Com اليوم الثلاثاء ، إزالة الأعلام الفرنسية على طول الطريق الرابطة بين مطار الرباط-سلا ، و الذي كان من المنتظر أن يحل به الرئيس الفرنسي.

و أشارت المصادر إلى أن زيارة ماكرون للمغرب ستكون قصيرة جداً حيث سيعود مباشرةً إلى باريس لترأس حفل بقصر الإليزيه على الساعة الثامنة مساءً.

و كان مبرمجاً أن يتنقل الرئيس الفرنسي رفقة الملك محمد السادس عبر قطار “التيجيفي” ، و تناول وجبة الغداء على متنه مروراً بالمحطات الاربع للقطار في مدن طنجة و القنيطرة و الرباط و الدار البيضاء و اللواتي وصلت نسبة انتهاء الأشغال فيها لـ98 في المائة.

و كان قصر الإليزيه ، قد أعلن عبر موقعه الإلكتروني أمس الإثنين أن الرئيس الفرنسي “ماكرون” ، سيتنقل إلى المغرب لحضور حفل إعطاء انطلاقة القطار فائق السرعة (التيجيفي).

قطار “التيجيفي” ، سيقطع خلال تشغيله مسافة 200 كلم ، و سيربط مدينة طنجة بالدار البيضاء مروراً بالقنيطرة و الرباط في ظرف ساعتين و 10 دقائق عوض 4 و 54 دقيقة حالياً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد